محرك فورد فوكاس الايكوبوست 1 لتر قد يواجه دعاوى قضائية بسبب عيوب محتملة

30 يونيو 2018
بقلم: أسامة محمد

تستمر فورد في التأكيد على أن محركها الايكوبوست سعة 1 لتر من بين أفضل المحركات في فئته ، ولكن من أكبر مشكلات هذا المحرك ثلاثي الاسطوانات هي الاهتزازات التي تنشـأ عنه بجانب أن أرقام استهلاك الوقود التي تدعى الشركة ان المحرك يحققها لم يتمكن أحد من تحقيقها في الاختبارات المختلفة التي جرت للسيارات التي تأتي بهذا المحرك، وهذا النوع من المحركات يتوفر في مصر بصورة خاصة في سيارات فورد فوكاس التي طرحت في مصر منذ سنوات قليلة حيث توفر لها المحرك الايكوبوست سعة 1 لتر لأول مرة كمحرك ثلاثي الاسطوانات يعتبر محرك غريب على هذه الفئة من السيارات السيدان المدمجة.

ولكن قد تكون هناك مشكلة أكبر في هذه المحركات وهي أنها قد تتعرض لضرر كبير يردي لتوقفها بشكل كامل في وقت مبكر من عمر السيارة ، وفي عام 2015 تم اعلام ملاك السيارات بهذا المحرك في بريطانيا بوجود مشكلة في التبريد في المحرك بسبب الحرارة العالية خاصة للموديلات التي صنعت بهذا المحرك بين أكتوبر 2011 وأكتوبر 2013 وحتى الىن تم اصلاح قرابة 86% من هذه السيارات.

وقبل أن تعلن فورد هذا الاستدعاء في بريطانيا ، كان ملاك السيارات يضطرون لاستبدال المحرك بقيمة 8000 استرليني وفي واحدة من الحالات كذلك تعرضت سيارة لحريق. وقالت واحدة من ملاك سيارات فورد فوكاس بهذا المحرك أن سيارتها تعرضت لمشكلة في المحرك ووافقت فورد بشكل جزئي فقط على تغطية تكاليف الاصلاح بنسبة 60% على أقصى تقدير .

وقالت التقارير أن هناك الكثيرين ممن واجهوا خطر التعرض للموت بسبب فشل المحركات وتعطلها فيما تعاملت معهم الشركة في أوروبا بصورة غير احترافية وبدأ هجوم حاد من عدد من ملاك سيارات فورد فوكاس بهذا المحرك في أوروبا على الشركة وفي حال تحريك دعوى قضائية ضد الشركة فقد يتم تغريم الشركة مليار جنيه استرليني بينما تستعد الشركة لمواجهة هذا الأمر بجيش من المحامين للتعامل مع أي دعوى قضائية يتم رفعها.

ولكن حتى الآن في مصر بالتحديد لم يتم تناول مشكلات كبيرة في محركات فورد فوكاس الايكوبوست سعة 1 لتر ولانزال في الانتظار لمعرفة هل توجد سيارات معيبة بالفعل أم لا ؟

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً