محاولات لإحياء خدعة أرخص سيارة في مصر من جديد

19 أكتوبر 2019
بقلم: أسامة محمد

خلال الفترة الأخيرة في مصر , انتشرت العديد من الشائعات المختلفة حول سيارات صغيرة الحجم يمكن أن تكون رخيصة السعر ومناسبة للسوق المحلي المصري ، بل والأكثر من ذلك انتشار فكرة أنها سيارات مناسبة للتصنيع المحلي في مصر وأنها سيتم انتاجها في مصر في الفترة المقبلة.

ومن بين السيارات التي انتشرت فكرتها على مدار السنوات السابقة سيارة باسم نانو ايجيبت, وهي سيارة صغيرة بمحرك صغير وتم الاعلان عن تصنيعها في السوق المحلي المصري بالتعاون مع الصين في التصميم وبسعر 25 ألف جنيه. ومع مرور الوقت اتضح أن الأمر مجرد خدعة ونوع من أنواع النصب حيث قدم السيارة المحدودة الامكانيات في مصر احدي الشركات الوهمية التي استوردت سيارات صينية في 5 نماذج فقط لخداع الناس بأنها سيارة مصرية رخيصة مصنعة محلياً وبأن منها كميات كبيرة قبل اكتشاف الأمر والقاء القبض علي صاحب هذا الوهم.

ولكن كل فترة يتجدد الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي ويعيد البعض فكرة السيارة الرخيصة نانو ايجيبت بسعر 25 ألف جنيه, وهذه المرة جاء انتشار صور لسيارة صغيرة اطلقت عليها الشائعات نانو ايجيبت على عكس الحقيقية حيث أن الصور المنتشرة لسيارة صغيرة كهربائية مستوردة من الصين من شركة اسمها جوان الكتريك وهي سيارات صينية وليست مصنعة في مصر وسعرها ليس 25 ألف جنيه كما ادعت الشائعات.

وقد أكد الخبراء في مجال السيارات أن مصر ليس بمقدورها تصنيع سيارة مصرية بالكامل كما أكدوا عدم امكانية تواجد سيارة بسعر 25 ألف جنيه على الاطلاق حيث أن سعر التكاتك أعلي من هذا السعر. كما تم تأكيد البنوك التي تم الاعلان عن تقسيط السيارة من خلالها على أن الأمر غير حقيقي وأن هذه البنوك لم تعلن أي تقسيط للسيارة على الاطلاق.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً