مجموعة فولكس فاجن تسعى لتصنيع أتيكا وجيتا في مصر

11 أكتوبر 2018
بقلم: أسامة محمد

تستمر الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف وكيل سيارات فولكس فاجن في مصر في تطوير أعمالها في السوق المحلي, فبعد أن قدمت سياراتها الجديدة في معرض أوتوماك فورميلا 2018 المتمثلة في ارتيون بدأت في البحث عن سبل لتقديم موديلات جديدة بات من الصعب دخولها مصر بسبب المنافسة والسعر ومنها موديلات جيتا التي كانت قد عادت لمصر في العام الماضي قبل أن يتم وقف طرحها مرة ثانية.

وتعمل فولكس فاجن في الوقت الحالي بشكل جاد للوصول لامكانية تصنيع موديلات جيتا في مصر حيث تجرى مفاوضات مع الشركة الام في ألمانيا ، ويبدو أن الوضع ايجابي حسب الوكيل في مصر مع التركيز المتوقع على تصنيع السيارات السيدان من فولكس فاجن خاصة أنها لاتزال الفئة الاعلى مبيعاً في مصر رغم انتشار السيارات الكروس أوفر والـSUV.

ومن المقرر أن تكون أعمال تجميع مجموعة فولكس فاجن في مصر من خلال سيات أتيكا حيث تقرر بدء تصنيعها في مصر في 2020 ثم سيتم تحويل الانتباه بعد ذلك الي انتاج جيتا في السوق المصري خاصة أنها لم تعد تتمتع بمزايا السيارات الاوروبية الخاصة بالاعفاءات لنقل انتاجها الي المكسيك. وتعمل فولكس فاجن على تطوير أعمالها بشكل قوي في السوق الافريقي من خلال اقامة مصانع في دول مختلفة ويبدو أن مصر ستكون أحد الدول التي تخطط الشركة للتصنيع فيها في الفترة المقبلة.

ولن يتوقف الانتاج على سيارات فولكس فاجن وسيات فقط, حيث تسعى الشركة التجارية وأوتوموتيف وكيان لتصنيع سيارات سكودا واودي كذلك بعد تقديم اتيكا وجيتا.

فولكس فاجن تزيح الستار عن الجيل الجديد كلياً من جيتا موديل 2019

سيات أتيكا 2017 .. دخول متأخر من سيات فى قطاع مزدحم بالمنافسة

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً