مبيعات السيارات الجديدة تقفز 16.4٪ في الصين مع بدء التعافي من فيروس كورونا

13 أغسطس 2020
بقلم: أسامة محمد

في يوليو الماضي، قفزت مبيعات السيارات الجديدة في الصين بنسبة 16.4% مقارنة بالشهر نفسه من عام 2019 ، لتصل إلى 2.11 مليون سيارة. وهذا أيضًا هو الشهر الرابع على التوالي من النمو الإيجابي لمبيعات السيارات في الصين ، على الرغم من أن المبيعات حتى الآن لا تزال منخفضة بنسبة 12.7% عن العام الماضي وتبلغ حاليًا 12.37 مليون سيارة ، وفقًا لبيانات من الرابطة الصينية لمصنعي السيارات.

وتقدر الرابطة أن مبيعات السيارات ستنهي العام 2020 على الأرجح أقل بنسبة 10% مقارنة بعام 2019. ومع ذلك ، إذا ضربت موجة ثانية من فيروس كورونا الصين ، فقد ينخفض هذا الرقم إلى حوالي 20%.

وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى زيادة بنسبة 19.8% في مبيعات المركبات الكهربائية حيث في المجموع ، تم بيع 98 ألف سيارة من هذا النوع ، وتتوقع الرابطة مبيعات تبلغ 1.1 مليون السيارات الكهربائية والهايبرد هذا العام ، بانخفاض 11% عن عام 2019.

وقال شو هايدونج المسؤول في الرابطة :”نمو المبيعات يظهر أن صانعي السيارات الكهربائية والهايبرد والعملاء قد اعتادوا على الوضع الطبيعي الجديد لمبيعاتها بعد أن خفضت الحكومة الإعانات العام الماضي”. كما شهدت الشاحنات والمركبات التجارية أكبر انتعاش في المبيعات ، مع زيادة بنسبة 59.4% بفضل الاستثمارات الحكومية في البنية التحتية وقواعد الانبعاثات الأكثر صرامة التي تم تقديمها هذا العام.

ومن بين الشركات التي أبلغت عن نمو في المبيعات في يوليو جريت وول وجيلي وتويوتا. ومع ذلك ، قال “شي جي” المحلل في شركة هايتونج إنترناشونال ، أن صانعي السيارات لديهم مخزون كبير من المركبات ، وهو ما قد يجبرهم على تقديم خصومات أعلى للعملاء.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً