ماهيندرا تبحث عن مستثمر لإنقاذ سانج يونج الكورية

16 يونيو 2020
بقلم: أسامة محمد

قال المدير الإداري لشركة ماهيندرا وماهيندرا الهندية ، أنها تتطلع لايجاد مستثمر لشركتها الفرعية سانج يونج المتعثرة. ويعد القرار جزءًا من جهد إعادة هيكلة أوسع لخفض التكاليف وتحديد أولويات الإنفاق وسط جائحة كورونا. وكانت الشركة الهندية قد أعلنت في وقت سابق عن خسارة صافية بلغت 19.55 مليار روبية أو 258 مليون دولار ، مقارنة بصافي ربح قبل عام ، حيث قامت بتخفيض استثماراتها في سانج يونج ووحدات خارجية أخرى.

وقال باوان جوينكا رئيس ماهيندرا أن سانج يونج تحتاج إلى مستثمر جديد. ونقلت وكالة رويترز قوله “نحن نعمل مع الشركة لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا تأمين هذا الاستثمار”. وخسرت ماهيندرا مؤخرًا قضية تجارية مع فيات كرايسلر , وتم إصدار حظر استيراد أمريكي على مكونات روكسور .

وتمتلك ماهيندرا حصة 75% في سانج يونج ، وكانت قد أنقذتها من شبه الإفلاس في عام 2010. ومع ذلك ، كافحت الشركة الهندية لإحياء سانج يونج الكورية. وفي أبريل الماضي ، قالت الشركة الأم إنها لن تستثمر أكثر في سانج يونج. وقال آنيش شاه نائب المدير الإداري لشركة ماهيندرا: “إذا انضم مستثمر جديد ، فإن ذلك يزيل حصتنا تلقائيًا من سانج يونج ، أو قد يشتري حصتنا”. وأضاف المدير التنفيذي أن ماهيندرا ستراجع جميع أعمالها الخاسرة على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة.

وسيتم ربط الشركات التي لا تحقق أرباح واضحة مع شريك أو إغلاقها. ومع ذلك ، قالت ماهيندرا أنها ستستمر في الاستثمار في الأعمال التي يمكن أن تحقق بوضوح عوائد أسهم بنسبة 18% أو تلك التي لها أهمية استراتيجية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً