مازيراتى تكشف عن جيبلى الجديدة بنسختي جرانلوسو وجرانسبورت

05 سبتمبر 2017
بقلم: محمد سامح

كشفت مازيراتى عن طراز جيبلى المحسن بنسختيه جرانلوسو وجرانسبورت وهو نسخة الفيس ليفت أو تعديل منتصف العمر لطراز جيبلى ليحصل على ألقاب جديد بجانب تحسيناته الشكلية.

وقد اختارت مازيراتي نقل استراتيجية تقليم أدخلت في كواتروبورتي العام الماضي إلى جيبلي الجديدة التي تلقت أيضا تعديلات خارجية خفيفة، محددة لكل من جرانلوسو و جرانسبورت.

نماذج جرانلوسو تركز أكثر على الجانب الفاخر من الأشياء، ويضم من بين أمور أخرى المفروشات الحريرية للداخلية والتصميم الخارجي الأكثر أناقة للمصدات في حين أن جرانسبورت حصلت على معالجة خارجية أكثر عدوانية وميزات داخلية مفصلة خصيصاً أيضا.

السيارة الجديدة حصلت على مصد أمامى وشبكة جديدة، أعتاب جانبية بلون السيارة، تطعيمات من الكروم وشعارات جرانلوسو وجرانسبورت على الرفارف الأمامية.

مؤخرة السيارة شهدت تصميم جديد للمصد الخلفى أعطى للسيارة طبقاً لتصريحات مازيراتى تصميم أكثر حدة.

وفي حين أن التغييرات في التصميم متواضعة، تقول مازيراتي أنها توفر “تحسنا كبيرا” في الكفاءة الهوائية الديناميكية. كما أنها تساعد على دخول العديد من الميزات الجديدة بما في ذلك المصابيح الأمامية الليد المتكيفة مع أضواء مبهرة مصفوفة تعد بتوفير إضاءة أفضل.

وتشمل التغييرات في الأجهزة اعتماد نظام توجيه كهربائي، بدلا من النظام الهيدروليكي المنتهية ولايته الذي اعتبر ضروريا لإدماج أنظمة السلامة النشطة الجديدة، مثل المساعدة على الطريق السريع، والمساعدة في حفظ المسارات، والمساعدة النشيطة للمناطق العمياء، جنبا إلى جنب مع مثبت السرعة المتكيف والتعرف على علامات المرور.

كما تم تحديث محرك V6 توين توربو سعة 3.0 لتر الذى تم إستخدامه على طرازات جيبلي S و S Q4 لإنتاج 20 حصان أكثر، ليصبح 430 حصان، و 30 نيوتن.متر أكثر، ليصبح 580 نيوتن.متر من عزم الدوران. وتستطيع الوصول من 0-100 كم/س في 4.7 ثانية ل جيبلي S Q4، أي تحسن 0.1 ثانية، وسرعة قصوى (286 كم / ساعة) لكل من S و S Q4.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً