مازدا 3 موديل 2019 الجديد كلياً تقدم بتصميم أنيق وثورة في المحركات

29 نوفمبر 2018
بقلم: أسامة محمد

بدأت مرحلة جديدة خلال الساعات الأخيرة في تاريخ سيارات مازدا 3 الأنيقة حيث تم الكشف عن الموديل الجديد كلياً منها خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات في صورتيها السيدان والهاتشباك ، وتميزت السيارة بتصميم محدث وثورة في المحركات البنزين وتحسين في ديناميكيات القيادة لجعلها أكثر متعة.

وتعتبر مازدا 3 أول سيارات الشركة التي تتبني النسخة الجديدة من اللغة التصميمية الخاصة بالصانع الياباني والتي تعرف بلغة كودو والتي ظهرت لأول مرة في عام 2015 ، كما تأتي مازدا 3 الجديدة بوحي موديل Kai التجريبي . وتحمل السيارة في النسخ السيدان والهاتشباك تصميم يتمتع بالأناقة يظهر مع الخطوط الانسيابية الناعمة والتصميم البسيط الواضح وخط تصميم غطاء المحرك الأمامي والحقيبة الخلفية الذي يميل للاسفل.

وقالت مازدا أنها تسعى لجعل النسخة الهاتشباك من السيارة أكثر عاطفية في التصميم بينما توفر للنسخة السيدان الجانب الأكثر أناقة ، كما تتميز كلتا السيارتين بالمصابيح الأمامية والخلفية الدائرية واضافة اللون الرمادي بوليميتال الي قائمة ألوان النسخة الهاتشباك.

وفي الداخل تتميز السيارة بتصميم بسيط مع تواجد نظام التحكم في المناخ في الجانب الأيسر ويتبع تصميم العدادات بالاضافة الي تواجد شاشة عرض القيادة النشطة بتصميم جديد لتوفر المعلومات بطريقة بسيطة وأنيقة مع شاشة مركزية 8.8 بوصة جديدة أضيفت لمزيد من القدرة على التحكم في وظائف السيارة مع توفر نظام صوتي من 8 سماعات بصورة قياسية أو يمكن الحصول على نظام Bose من 12 سماعة بصورة اختيارية.

والأهم في موديلات مازدا 3 الجديدة هو استخدام المحركات الثورية التي تظهر لأول مرة Skyactiv-X التي تجمع بين مزايا محركات البنزين والديزل مع توفر نظام اشعال خاص باسم Spark-Controlled Compression Ignition ويسمح للسائق بالاختيار بجعل أداء السيارة أفضل بدون التضحية في نفس الوقت بالانبعاثات أو الاستهلاك الاقتصادي للوقود مع توفير استجابة عالية من المحرك وتجربة قيادة سلسة.

وتشمل محركات البنزين في السيارة محركات سعة 1.5 لتر و2 لتر و2.5 لتر كما توجد نسخة ديزل 1.8 لتر ، ولم تعلن مازدا بعد عن التفاصيل الفنية للمحركات ولكن القوة ترسل الي العجلات الأربعة من السيارة عبر نظام الدفع الكلي المحسن i-Activ AWD مع نظام لتوزيع عزم الدوران G-Vectoring Plus وتحسين في استهلاك الوقود كما يمكن كما في السابق الاختيار بين ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات أو ناقل مانيوال من 6 سرعات كما تم تحسين ذراع نقل الحركة لجعل الحركة أكثر سهولة.

وبصورة قياسية ، يتوفر للسيارة وسائد هوائية للركب لأول مرة في مقعد السائق للمساعدة في توفير مزيد من الحماية كما تم تحسين قدرة السيارة على توفير الأمان للمشاة مع توفير بنية وتصميم جديد لغطاء المحرك لامتصاص الصدمات من رؤوس المشاة لتقليل امكانية الاصابة والخطر الذي يتعرضون له.

مازدا 3 موديل 2018، محارب الساموراى اليافع بقلب الرجل العجوز

مازدا تطور محركات بنزين تعمل بدون شمعات إحتراق تنطلق فى مازدا 3 العام القادم

Mazda 3 Hatchback Highline

Mazda 3 Sedan Core 2019

Mazda 3 Sedan Highline 2019

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً