مازدا صانع السيارات الأكثر موثوقية في عام 2020

21 نوفمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

تفوقت مازدا على جميع منافسيها في تصنيفها كأكثر صانع سيارات موثوق به من قبل تقرير المستهلك أو Consumer Report هذا العام. وفي كل عام ، تسأل تقارير المستهلك أعضائها عن المشكلات التي واجهوها مع سياراتهم في الأشهر الـ 12 الماضية. وخلال عام 2020 ، تلقت ردودًا على ما يقرب من 329000 مركبة ، تم تصنيعها من طرازات 2000-2020. ثم قاموا بدراسة 17 مشكلة ، من المشكلات الصغيرة مثل المكابح التي تحتاج لمزيد من الجهد إلى المشكلات الرئيسية مثل إصلاحات ناقل الحركة خارج الضمان ، وقياس مدى خطورة كل نوع من المشكلات.

واحتلت مازدا المركز الأول في قائمة أكثر السيارات موثوقية ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أنها تعيد تصميم النماذج بشكل متحفظ وتتجنب إدخال أنظمة المحركات الجديدة وأنظمة المعلومات والترفيه الجديدة التي تزيد بها نسبة المخاطر. وأضافت تقارير المستهلك أن تشكيلة العلامة التجارية اليابانية تستفيد أيضًا من العديد من الأنظمة الأساسية والمكونات المشتركة.

وجاءت تويوتا ولكزس في المركز الثاني والثالث على التوالي. وتتمتع جميع طرازات تويوتا بموثوقية متوسطة أو جيدة ، على الرغم من أن راف 4 كانت منخفضة بعض الشيء مع موثوقية متوسطة تتعلق بمشاكل ناقل الحركة البسيطة وغيرها من المشكلات. وشاب تصنيف لكزس بعض المشكلات من خلال تعرض الموثوقية لمعدل أقل بكثير من المتوسط ​​لسيارة LS السيدان ، ولكن جميع الطرازات الأخرى تتمتع “بموثوقية فائقة”.

واحتلت بويك المرتبة الرابعة بشكل عام ، حيث ارتفعت 14 مركزًا عن العام الماضي. وجاءت هوندا في المركز الخامس ، حيث ارتفعت سبع مراتب عن العام الماضي مع تأثر ترتيبها بسبب الموثوقية الأقل من المتوسط ​​لموديل باسبورت الذي يعاني من بعض مشكلات نظام القيادة وأنظمة المعلومات. واحتلت هيونداي المرتبة السادسة بشكل عام ، متقدمة على رام في المركز السابع ، وسوبارو في المرتبة الثامنة ، وبورشة في المركز التاسع ، ودودج في المركز العاشر.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً