مازدا تسعي لتقديم طرازات تويوتا بعلامتها

30 نوفمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

لا يتوفر لشركة مازدا شركة أم تدعمها حيث تعمل بصورة مستقلة ، ولكنها مع ذلك تتعاون مع شركات أخري لتقديم نسخ مختلفة من سياراتها مثل مازدا مياتا MX-5 التي تحولت الي فيات 124 سبايدر ، ومن جانب آخر تملك مازدا علاقات قوية مع شركة تويوتا. ويبدو ان هناك مشروع مشترك بين الشركتين يتم العمل عليه في الوقت الحالي في ألاباما بالولايات المتحدة وسيقوم على تصنيع 300 ألف سيارة سنوياً .

ورغم ذلك يبدو أن مازدا لديها اهتمام بالتعاون مع تويوتا خارج الولايات المتحدة من خلال تقديم نسخة من سيارات تويوتا مثل ياريس هاتشباك هايبرد في أوروبا بعلامة مازدا خلال عامين. وهذه السيارة قد تحل محل مازدا 2 وهو موديل توقفت مبيعاته في بعض الدول مثل الولايات المتحدة منذ عام 2014 . وتري مازدا أن التعاون مع شركات أخرى وسيلة جيدة لتحقيق وفورات مالية في عملية توسيع قائمة سياراتها في بعض الأسواق.

ومن المنتظر أن تصنع سيارة مازدا الجديدة التي تعتبر نسخة من ياريس هاتشباك هايبرد في فرنسا بجانب ياريس ، ومن جانب آخر لا يتوقع أن تقوم مازدا باستنساخ موديلات GR ياريس حيث من الصعب أن تشاركها تويوتا تقنية الأداء العالي بالاضافة الي أن مازدا ترغب في سيارة هاتشباك هايبرد صغيرة للمساعدة في التوافق مع المعايير الأوروبية للانبعاثات الكربونية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً