مازدا تسعى للحصول على قروض بقيمة 2.8 مليار دولار لتخطي أزمة كورونا

12 مايو 2020
بقلم: أسامة محمد

تسعى مازدا للحصول على قروض يبلغ مجموعها حوالي 300 مليار ين أو 2.8 مليار دولار من البنوك اليابانية الثلاثة الكبيرة والمقرضين الآخرين لمساعدتها على التخلص من أزمة فيروس كورونا. ومن المتوقع أن توافق البنوك ، ومجموعة ميتسوبيشي UFJ المالية ، ومجموعة سوميتومو ميتسوي المالية ومجموعة ميزوهو المالية إلى جانب بنك التنمية الياباني ، وسوميتومو ميتسوي تراست هولدنج على القروض ، حسبما قال شخص مطلع على الأمر في الفترة الأخيرة.

ومثل العديد من شركات صناعة السيارات الأخرى ، اضطرت مازدا إلى تقليل أو وقف الإنتاج في مصانعها حول العالم خلال الأشهر القليلة الماضية حيث حاولت الحكومات الحد من انتشار فيروس كورونا. وكانت مبيعات السيارة والميزانية العمومية لشركة مازدا ضعيفة حتى قبل أن يظهر فيروس كورونا. وقد تجاوزت ديون مازدا 6.07 مليار دولار.

وكانت تويوتا ونيسان قد طلبتا خطوط ائتمان بقيمة 9.35 مليار دولار بالإضافة إلى ذلك ، طلبت ميتسوبيشي 2.8 مليار دولار من التمويل من المقرضين. وانخفضت مبيعات مازدا عالمياً من حيث الحجم بنسبة 33% عن العام السابق في مارس ، استجابة لتراجع الطلب من الأسواق الخارجية بما في ذلك أوروبا والولايات المتحدة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً