لينكولن تكشف عن نافيجيتور الجديدة كليًا “يخت الصحراء”

17 أبريل 2017
بقلم: محمد سامح

عزيزى القارئ، إذا كانت ثورة “الإس يو في” التي نعيشها اليوم بمثابة الغزو الفضائي، فدعنى أعرفك على السفينة الأم، لينكولن نافيجيتور. تم تقديمها عام 1997 كبديل أكثر رفاهية من فورد إكسبيديشن، وها هي الآن تنطلق فى جيلها الرابع بعد عشرون عامًا من التألق.

 

بداية، يتكون هيكل نافيجاتور 2018 من الألومنيوم خفيف الوزن، وهو التغيير الذي يوفر ما يقرب من 91 كجم وحده. ثم القلب النابض و الذى يتكون من محرك 6 سلندر توين توربو بقوة 450 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيكي جديد من 10 سرعات.

وقد تم إعادة دراسة تصميم كابينة نافيجيتور تمامًا ودفع السيارة إلى المستويات العليا من سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. تأتي نافيجيتور مجهزة قياسياً بثلاثة صفوف من المقاعد.

أيضًا فإن نافيجيتور الجديدة لديها مقاعد أمامية بميزات التدفئة والتبريد والتي يمكن تعديلها إلى 30 وضعية مختلفة. هناك أيضًا نظام المعلومات والترفيه سينك 3 من فورد مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو ونظام الترفيه الخلفي للمقعد الخلفي الذي يتضمن شاشاتين 10 بوصة قابلة للتعديل. تحتوى نافيجيتور أيضًا على نقطة واي فاي هوت سبوت يمكن أن تدعم حتى 10 أجهزة في وقت واحد وإذا كان العملاء يريدون تجربة صوتية رائعة، يمكن طلب نظام ريفيل أولتيما ذو ال20 سماعة.

ومن بين السمات الرئيسية الأخرى، نظام المساعدة الرجوع للخلف للمقطورة، وكاميرا 360 درجة، ونظام مثبت السرعة المتكيف، وشاشة عرض رأسية اختيارية، وست منافذ يو إس بى، وأربعة منافذ للطاقة 12 فولت، وقابس 110 فولت. كما يتوفر شاحن لاسلكي.

وتستفيد نافيجيتور أيضًا من خدمة بلاك لابيل الخاصة بالشركة. ليس فقط إمتيازات مثل الخدمة الفاخرة الممتدة وتغطية الصيانة، يمكن أيضًا أن تطلب الإس يو في الكبيرة بواحدة من ثلاثة تصميمات مختلفة يُطلق عليها اسم ياخت كلوب، شاليه وديستينيشن.

أما على الصعيد الخارجي، فإن نافيجيتور الجديدة تتبع اتجاه تصميم مماثل لكونتينينتال سيدان الجديدة، و تظل قريبة من النموذج الإختباري الذى تم الكشف عنه العام الماضي. كما أنها تطلق تكنولوجيا إضاءة جديدة من الصانع. هذه التكنولوجيا تلقائيا تعرض انتشار أوسع من الضوء للسرعات القليلة لزيادة الرؤية. و مع تسارع السيارة فإن شعاع الضوء يضيق لتجنب إنعكاس الضوء من العلامات الإرشادية على الطريق وغيرها من مشتتات الانتباه.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً