ليموزين جت . . طائرة ركاب تتحول لسيارة فاخرة ومرخصة !!

25 أغسطس 2018
بقلم: أسامة محمد

بدأت فكرة هذه الطائرة الصغيرة التي تحولت لسيارة ليموزين فاخرة في عام 2006 ، واستغرق العمل عليها قرابة 12 عام ووقف خلف تقديمها شخص يدعي فرانك دي انجلو وهو من اشتري الطائرة وعمل على تحويلها لصورة سيارة ركاب عن طريق دعوة عدد من المتخصصين في تعديل السيارات للعمل على الطائرة واضافة شاسيه صلب وتعزيزات من الصلب وجسم من الألومنيوم وهو أمر لم يكن بالهين بكل تأكيد.

كما اشتركت شركات متخصصة في سباقات السيارات في تصنيع مكونات التعليق الأمامي والخلفي فيما استغرق العمل على أجزاء ألياف الزجاج الخلفية في الطائرة قرابة 8 شهور ، فيما كان هناك عمل آخر خاص بالجوانب الكهربائية في الطائرة واضافة وحدات الاضاءة المميزة التي نراها في الصور داخل الطائرة.

وعمل على المشروع ما بين 60 و100 شخص ، وتمت تجربة قيادة ليموزين جت بالفعل لأول مرة في دالاس الأمريكية ، وأكد أنجلو أن قيادتها كانت جيدة حيث تعتمد على محرك جنرال موتورز فورتيك V8 ومع ذلك فهي ليست سريعة للغاية , كما أنها كبيرة للغاية وتقترب من طول 13 متر مع عجلات ضخمة قياس 28 بوصة. وتسعى الشركة المصنعة للطائرة للحصول على رعاة لتقديم السيارة الطائرة في أحداث خاصة كما أن هناك حديث عن امكانية تصنيع أكثر من نسخة مطابقة منها نسخ بمحركات كهربائية ، وبالنسبة للتكلفة فهي ضخمة بكل تأكيد وتتجاوز المليون دولار.

والشركة المالكة للسيارة هي شركة Jetsetter في ايلينوي ، وتم الكشف عن الطائرة منذ أيام قليلة في دالاس وهي قانونية ومرخصة بصورة كاملة للسير على الطرق , وتحتوى في الداخل على شاشات وسماعات واضاءات خاصة ومقاعد تكفي لحفل زفاف مع مقعد أمامي وحيد لكابتن الطائرة كما تأتي بباب جانبي وحيد كما طليت في الخارج بلون أحمر ميتاليك.

عصر السيارات الطائرة يبدأ من جنيف مع PAL-V ليبرتي

تسلا Model X تحقق رقم قياسي جديد بسحبها طائرة بوينج عملاقة

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً