ليكزس تُطلق مركبتها النخبوية الفارهة إل إس الهجينة الجديدة كلياً فى معرض دبي الدولي للسيارات

15 نوفمبر 2017
بقلم: محمد سامح

أعلنت لكزس، الموزعة حصرياً من قبل الفطيم للسيارات، من جناحها المخصص حصرياً للسيارات الهجينة الكهربائية في معرض دبي الدولي للسيارات، عن إطلاق لكزس LS الجديدة كلياً، وهي الجيل الخامس من السيارة التي أحدثت ثورة في مفهوم الفخامة، والتي أرست معايير جديدة لسلاسة نظام الدفع وهدوء القيادة وإتقان الصنع والانتباه إلى التفاصيل والاعتمادية الموثقة والجودة العريقة خلال الأعوام الـ 28 الماضية.

وبالإضافة إلى تصميمها الذي يجمع بين الطابع الرياضي لسيارة الكوبيه ذات الإطلالة الجريئة، وبين المقصورة الداخلية الرحبة الفخمة، فإن لكزس LS في جيلها الخامس، تقدم تجربة قيادة حدسية وأكثر حماساً، اذ تتمتع بمجموعة من التقنيات المبتكرة والمتطورة، بالإضافة إلى نظام لكزس الهجين الكهربائي الذي جرى تطويره حديثاً لسيارة LC500 h الهجينة الكهربائية الفاخرة.

وتمتاز LS الجديدة بهيكل أطول وأقل ارتفاعاً مقارنة بالطرازات السابقة ، فقد تم تزويدها بنظام تعليق هوائي مع خاصية “تسهيل دخول السائق”، والتي يتم تفعيلها عند فتح المركبة بالمفتاح الذكي، فيعمل حينها وضع “تسهيل دخول السائق” بشكل تلقائي على رفع المركبة وفتح مساند الدعم الجانبية على المقعد للترحيب بالسائق خلف عجلة القيادة.

وعلاوة على ذلك، تتوفر مركبة لكزس LS 2018 بتصيم جديد للعجلات قياس 19 بوصة وثلاثة تصاميم أخرى بقياس 20 بوصة، إثنين منها جديدين أيضاً.

بتصاميم المقاعد الجديدة المزودة بالتكييف والتدليك التي يمكن ضبطهما بما يصل إلى 28 وضعاً عن طريق مفاتيح كهربائية ، والتي تتيح للسائق تشغيل جميع الأنظمة دون الحاجة إلى تغيير وضعية جلوسه. ورغم أن LS الجديدة تهتم بالسائق أكثر، ولكنها أسرفت في الاهتمام بالمقاعد الخلفية أيضاً، التي تأتي مع خيارات تكييف وتدليك. ويمكن إمالة المقعد الموجود خلف الراكب الأمامي حتى 48 درجة، ورفعه حتى 24 درجة للمساعدة على خروج الراكب في المقعد الخلفي من السيارة.

وتظهر لوحة العدادات المصممة بشكل يسهل قراءتها المعلومات على ارتفاع موحد لتحقيق “التحكم التام”، والذي يتيح للسائق تشغيل جميع الأنظمة دون الحاجة إلى تغيير وضعية جلوسه. وبالإضافة إلى شاشة ملاحة كبيرة قياس 12.3 بوصة، تتوفر مركبة لكزس LS الجديدة بشاشة عرض ملونة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي (HUD) قياس 24 بوصة، والتي تُعَد الأكبر من نوعها في العالم، وتقوم بعرض مجموعة متنوعة من معلومات المركبة الرئيسية وبيانات الأداء، وما الى ذلك، دون أن يكون على السائق إبعاد نظره عن الطريق.

تتوفر سيارة لكزس LS الجديدة بثلاثة خيارات من المحركات؛ الأول هجين كهربائي متعدد المراحل يجمع ما بين محرك سداسي الأسطوانات (V6) سعة 3.5 لتر وموتورين (أو مُولِّدَيْن) كهربائيَيْن وينتج قوة 354 حصان، والثاني سداسي الأسطوانات (V6) سعة 3.5 لتر يعمل بنظام السحب الطبيعي ويستخدم دورة “أتكينسون” للحقن المباشر ويولد قوة 311 حصان وعزم دوران يبلغ 380 نيوتن متر، والثالث الجديد كلياً سداسي الأسطوانات (V6) سعة 3.5 لتر ذي شاحن توربيني مزدوج ويولد قوة 416 حصان وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر. وتقترن هذه المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 10 سرعات هو الأول من نوعه على الإطلاق في مركبات السيدان الفاخرة.

هذا ويأخذ طراز العام 2018 من مركبة لكزس LS 500h الهجينة الكهربائية نهجاً مختلفاً تماماً عن الطراز السابق، إذ يستخدم ناقل الحركة المتغير باستمرار الذي يتم التحكم به بشكل إلكتروني (CVP) مع مجموعة تروس أوتوماتيكية جديدة رباعية السرعات عند مرحلة نقل الطاقة، إذ يعملان بتناغم تام لتوسيع نطاق تبديل السرعات، وزيادة مدى عمل المحرك سداسي الأسطوانات عبر نطاق أوسع من ذلك الموجود في طرازات الـ “هايبرِد” السابقة. ويساهم ذلك في تقديم أفضل مستويات استهلاك الوقود والانبعاثات المنخفضة، فضلاً عن تحقيق الأداء الاستثنائي على الطريق بما يضمن إرضاء عشاق القيادة الذين يطمحون دائماً إلى المزيد.

وتوفر المركبة تقنيات سلامة عالمية المستوى من خلال “نظام لكزس للسلامة بلاس+” (Lexus Safety System+)، والذي يدمج تقنيات السلامة النشطة مثل نظام الأمان قبل التصادم (PCS)، ونظام تثبيت السرعة الراداري (DRCC)، ونظام الحفاظ على المسار (LKA)، ونظام الإضاءة العالي المتكيف (AHS)، والتي تعمل مجتمعة على الحد من الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية.

نظام الأمان قبل التصادم (PCS)

نظام تثبيت السرعة الراداري (DRCC)

  • نظام الحفاظ على المسار (LKA)
  • نظام الإضاءة العالي المتكيف (AHS)
  • وعلاوة على المقصورة عالية المتانة، يتوفر ما يصل إلى 14 وسادةً هوائيةً تعمل بـ “نظام تقييد الحركة التكميلي” (SRS) لتعزيز حماية الركاب. وتشمل الوسائد الهوائية ثنائية المراحل للسائق والركاب وسائد هوائية على مستوى الركبة للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية ستارية، ووسائد جانبية للمقاعد الأمامية والخلفية، ووسائد هوائية على مساند المقاعد الخلفية والتي تتوفر لأول مرة في طرازات لكزس لكلا المقعدين الخلفيين، الأيمن والأيسر. كما تم توفير وسادة هوائية ستارية تغطي المقاعد الأمامية والخلفية. وتم تصميم الوسادة الهوائية بحيث تغطي أيضاً عند انتفاخها الجزء العلوي من تقليم الباب في كل من المقاعد الأمامية والخلفية لحماية إضافية في حال وقوع اصطدام.
  • نظام غطاء المحرك المندفع للأعلى (Pop-up hood system)
  • نظام مراقبة النقطة العمياء (BSM)
    • نظام تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA)
    • تُعَد الأضواء المخصصة للأحوال الجوية المتعددة هي الخاصية الأولى من لكزس التي تساعد السائق عند القيادة ليلاً وفي أجواء ضبابية. ويقلل هذا النظام من حدة الوهج الضوئي من خلال خفض تركيز شعاع الضوء العادي للحد من تشتت الضوء. ويتم تفعيل مصابيح الدوران أيضاً بدرجة سطوع تبلغ 70% لتوفير أكبر قدر من الضوء في اتجاه السير الأمامي ونحو الجانبين.
    • نظام شاشة الرؤية البانورامية (PVM)
  • لكزس LS الجديدة كلياً متوفرة في كافة صالات عرض لكزس لشركة الفطيم للسيارات في الإمارات العربية المتحدة، بأسعار تبدأ من 310,000درهم

 

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً