ليكزس تكشف عن الجيل السادس الجديد كلياً من إي إس النخبوية موديل 2019 بمعرض بكين

25 أبريل 2018
بقلم: محمد سامح

كشفت لكزس أثناء مشاركتها بمعرض بكين الدولى للسيارات عن الجيل السادس الجديد كلياً من طراز ES النخبوي الفاخر متوسط الحجم، جاء هذا التحديث بعد ما يقارب ال7 سنوات من الجيل الخامس والذى كان قد بدأ بفقدان بريقه وسط المنافسة المشتعلة من أمثال فولفو S90 وأودى A6.

الجيل الجديد من ليكزس ES إتبع سابقه المباشر بالتشارك مع تويوتا أفالون بالأساس بدلاً من كامرى فى منصة البناء ومعظم المكونات، حيث تم بناؤه على منصة تويوتا الوحدوية GA-K والذى يشاركه فيها طراز أفالون موديل 2019، كما زادت أبعاد الجيل الجديد من ES حيث تزعم تويوتا أنه زاد 66 مم طول، 46 مم عرض و51 مم لقاعدة العجلات.

على صعيد المحركات فسيكون طراز 2019 ES متاحًا كـ ES350 و ES300h  تمامًا مثل الجيل السابق ، يعمل الطراز ES 350 بواسطة محرك V6 سعة 3.5 ليتر بقوة 302 حصان و عزم 362 ن.م. هذه الأرقام تمثل زيادة كبيرة عن الجيل السابق الذى كان بقوة 268 حصانا وعزم 336 ن.م. كما تم إستبدال ناقل الحركة القديم سداسى السرعات بآخر حديث من ثمانِ سرعات، وفيما لم يتم التأكيد على توافر خيار الدفع الكلى، يظل طراز ES مقدم بالجر الأمامي حتى هذه اللحظة.

بالنسبة للطراز الهجين، يحصل 300h على تحديثات متعددة تجعله أكثر كفاءة في استهلاك الوقود. يتميز التصميم بموصل حركة محدث يحتوي على بطارية هجينة معدنية جديدة بالكامل من النيكل أصغر من ذي قبل ، محرك كهربائي أكثر إحكامًا وأخف وزناً من الوحدة القديمة ، ومحرك جديد كليًا. المحرك هو محرك رباعي الإسطوانات سعة 2.5 لتر. يبلغ إجمالي إنتاج الهجين 215 حصانًا بزيادة 15 حصاناً 200 حصاناً عن الجيل السابق. بالنسبة لإستهلاك الوقود فقد إرتفع من 5.9 لتر لكل 100 كم فى الجيل السابق إلى 5.3 لتر لكل 100 كم للجيل الجديد فى الدورة المجمعة لكليهما.

كما تمت إضافة تقليم إف سبورت لطراز ES والذى يأتى مع نفس المحرك ال3.5 لتر سداسى الإسطوانات ولكن بزيادة نظام التعليق المتكيف الذي رأيناه لأول مرة على طراز LC كوبيه. كما تمت إضافة وضعية قيادة سبورت بلاس للمحرك وخاصية تحسين صوت المحرك والتى هي على الأرجح مجرد ضجيج يتم توصيله عبر السماعات إلى المقصورة وهي ميزة مخصصة لإف سبورت فقط.

تبدو الأمور أفضل بكثير في الداخل أيضًا. من الواضح أن المقصورة راقية تمامًا كما توقعنا من لكزس بأشياء مثل الخشب الحقيقي والألمونيوم ، ولكنها تبدو أقل تشوشًا وبصفة عامة أكثر جاذبية. لوحة القيادة موجهة الآن نحو السائق مع انقطاع مثير للضوابط السمعية والتكييف. كما نقلت لكزس بشكل مرحب الساعة ذات العقارب التي لم تصطف بشكل صحيح في السيارة القديمة إلى وحدة أصغر تقع مباشرة على يسار الشاشة الجديدة.

بالإضافة إلى التصميم الداخلي الجديد ، حصل طراز ES على تجديد شامل في التكنولوجيا أيضًا. حيث تمتلك شاشة مقاس 8 بوصات والتي يمكن إستبدالها بوحدة أكبر حجمًا قياس 12.3 بوصة، لا تزال لكزس محتفظة بلوحة التحكم لنظام المعلومات الترفيهي فى موقعها الغريب على يمين عصا ناقل الحركة، ولكنها ليست مدعومة على قاعدة كما كانت في السيارة القديمة. وتعتبر سيارة ES الجديدة أيضاً أول سيارة لكزس تحصل على نظام أبل كاربلاي وأمازون أليكسا، وواى-فاي هوتسبوت.


تتضمن الميزات التقنية الجديدة الأخرى في ES مجموعة أدوات محدثة للوحة العدادات ونظام عرض للوجه الأعلى. كما حصل طراز ES أيضاً على نظام ليكزس سيفتي سيستم 2 بلاس، الذي يأتي مع نظام تحذير ما قبل الاصطدام الذي يحتوي على الكشف عن راكب الدراجة أثناء النهار.

 

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً