لوجان وسانديرو وسانديرو ستيب واي 2021 سيقدمون بمنصة انتاج جديدة وربما نسخ هايبرد

06 سبتمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

بدأ فرع رينو المعروف باسم داشيا في تقديم صور تشويقية للجيل الجديد من طرازات لوجان وسانديرو ، مما يشير إلى أنهما على وشك الظهور الرسمي الأول لهما ، وربما يكون ذلك في وقت مبكر من هذا الشهر. ورغم أن الشركة لم تذكر اسماء السيارات في الصور التشويقية ولكنها تبدو واضحة بأنها لوجان سيدان وسانديرو هاتشباك وسانديرو ستيب واي.

وفي صور تجسسية سابقة ، كشفت أن الطرازات الثلاثة سيكون لديهم تصميم متطور يقدم تحديثات على التصميم الحالي مع الحفاظ على أبعاد متماثلة. وفي الداخل ، سيوجد نظام معلومات وترفيه مستقل أعلى لوحة القيادة الجديدة ، بجانب عجلة القيادة متعددة الوظائف المعاد تصميمها. ومن المحتمل أن تكون عملية تشغيل المحرك بضغطة زر .

ومع ذلك ، فإن أكبر التحديثات هي أن السيارات ستتخلي عن منصة الانتاج القديمة لصالح نسخة مبسطة من المنصة CMF-B ، التي تعتمد عليها رينو في طرازات كليو وكابتشر الجديدة. وهذا سيجعل الموديلات الجديدة متوافقة مع امكانية اضافة نسخ هايبرد أو كهربائية لها في المستقبل، فيما قالت بعض المعلومات غير المؤكدة تفيد بأنهم سيستخدمون محرك E-Tech الهجين سعة 1.6 لتر بقوة 138 حصان .

ومن المفهوم أن المحركات الهجينة المحدودة ستستخدم في وقت لاحق مع مثل هذه الموديلات وليس في وقت الاطلاق ، ولكن إلى جانب ذلك يجب أن تتميز الطرازات الثلاثة بمحرك البنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1 لتر بقوة 74 حصان ، ومن المتوقع أيضًا أن يتم تقديم محرك تيربو 1 لتر بقوة 99 حصان ، وسيستمر محرك الديزل سعة 1.5 لتر أيضًا ، بقوة 84 حصان.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً