لملاك جيب ليبرتي بمصر . . استدعاء 300 ألف سيارة منهم 36 ألف خارج أمريكا

16 مايو 2018
بقلم: أسامة محمد

أصدرت فيات كرايسلر عدد غير قليل من الاستدعاءات في الآونة الأخيرة وآخرها يتعلق بقضية مهمة إلى حد ما وهذه المرة يرتبط بسيارة جيب ليبرتي التي تم استدعاؤها ، والمشكلة ترتبط بتعليقها وعلى وجه التحديد أذرع التحكم السفلي في التعليق الخلفي ، والتي قد تصدأ وتصبح غير قادرة على العمل في وقت لاحق بسبب تراكم المياه في الداخل.

وتعبير “التآكل المفرط” هو وصف الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) لهذا الخلل حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقد كامل في التحكم في السيارة ، لذلك فهو عيب خطير. وتؤثر هذه المشكلة على نماذج السيارة بين 2004-2007 ، والتي تم استبدالها في تشكيلة جيب من قبل شيروكي كومباس. تقول فيات كرايسلر أن هناك ما يقارب 239.904 نسخة من هذه السيارة في الولايات المتحدة يجب استدعاءهم لاستبدال مكونات التعليق إلى جانب ذلك ، توجد 49.712 نسخة أخرى في المكسيك و 36.199 خارج أمريكا الشمالية.

وقد أنتجت جيب سيارتها ليبرتي من عام 2001 حتى عام 2012 في اصدارين, وتؤثر الحملة على إصدارات الجيل الأول ، المعروف داخليا باسم KJ ، الذي خرج من الإنتاج في 2007. وباعت الشركة منه حوالي 560.000 وحدة في الولايات المتحدة في الفترة التي يرتبط بها الاستدعاء .

وقد أكدت الشركة أنها لم تخبر بوقوع أي حادث يرتبط بهذه المشكلة ، بجانب عدم وجود إصابات ذات صلة بالخلل. ومن المتوقع أن تصبح قطع الغيار متاحة في الشهر المقبل ، وبالتحديد في 20 يونيو.

ويذكر أن فيات كرايسلر في مصر قد أعلنت في الفترة الأخيرة عن مطالبتها لملاك سياراتها في مصر بمراجعة موقع الشركة لمعرفة ما اذا كانت سياراتهم قيد أي استدعاء أعلنت عنه الشركة عالمياً أم لا.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً