لكزس LX 600 موديل 2022 .. تصميم متطور ومقصورة جديدة بالكامل

15 أكتوبر 2021
بقلم: أسامة محمد

لكزس LX 600

لكزس LX 600

معادلة الفخامة وقدرات الطرق الوعرة


تجمع سيارات لكزس LX بين الفخامة والقدرة الحقيقية على الطرق الوعرة. والجيل السابق من السيارة قدم في عام 2007 . وحصلت السيارة على أكثر من نسخة فيس ليفت . ولكن كان من الضروري تقديم جيل جديد من السيارة للحفاظ على المنافسة. ومع الكشف عن لاند كروزر الجديدة في وقت سابق من العام ، كان الأمر مسألة وقت فقط تقدم لكزس LX الجديدة كليًا. وكشفت الشركة بالفعل عن LX 600 موديل 2022.

أسعار و مواصفات السيارات في مصر

لكزس LX 600

تصميم متطور وعضلي لكزس LX 600


وقدمت السيارة بتصميم متطور مع شبكة عمودية أمامية من 7 شرائح. وتأتي بفتحات مجوفة لتحسين تبريد المحرك. كما أعطى المصممون النموذج مداخل هواء أكبر ومصابيح أمامية أقل حجماً . كما تتميز بمصابيح نهارية ثلاثية الأبعاد. وتحصل السيارة على جسم انسيابي مع أقواس عجلات بارزة تضم عجلات معدنية مقاس 18 أو 20 أو 22 بوصة.

أحدث أخبار السيارات المحلية والعالمية

لكزس LX 600

الجزء الخلفي في سيارة لكزس LX 600


وفي الخلف ، تم استبدال شعار “L” التقليدي بأحرف “Lexus” مثل موديل NX الجديد. كما يمكننا أيضًا رؤية المصابيح الخلفية المتصلة وصادم خلفي جديد. ويحتفظ الموديل بنفس قاعدة العجلات بطول 2850 ملم. ومن المحتمل أن يحد ذلك من المساحة الداخلية ، لكن الشركة أشارت إلى أن هذا الرقم ظل ثابتًا منذ طرح الجيل الأول من LX في عام 1995.

مقارنة السيارات

لكزس LX 600

مقصورة راقية مع نظام معلومات وترفيه مزدوج


وفي حين أن التصميم الخارجي متطور وليس ثوري ، فلا يمكن قول الشيء نفسه عن المقصورة. وتتبي المقصورة تصميم أكثر حداثة. ويظهر بها الجلد الفاخر والخشب واللمسات المعدنية. وتنضم إليهم مجموعة عدادات رقمية ونظام صوتي فاخر مع 25 مكبر صوت من طراز مارك ليفنسون.

سيارات مستعملة للبيع

لكزس LX 600

شاشات علوية وسفلية


وأكبر تغيير هو نظام الترفيه في لكزس الجديدة كليًا ، والذي ظهر مؤخرًا في NX. ويضم شاشتان مختلفتان بقياس 7 و 12.3 بوصة. وتركز الشاشة الأكبر حجمًا على عرض الكاميرا وإعدادات الصوت ، بينما تتعامل الشاشة الأصغر مع نظام التحكم في المناخ ومعلومات السيارة. وفي حين أن إعدادات الشاشة المزدوجة لم تعد مفضلة ، قالت لكزس: “إن عرض صورة الكاميرا على الشاشة العلوية مع عرض حالة السيارة في نفس الوقت على الشاشة السفلية يسمح للسائق بمراقبة ظروف القيادة على الطرق الوعرة بأمان.”

وإلى جانب إعداد الشاشة المزدوجة ، يتميز نظام المعلومات والترفيه بمساعد صوتي ، مع تحسينات مستمرة بفضل التحديثات اللاسلكية .

لكزس LX 600

فئات لكزس LX 600


وفي حين أن لكزس لم تعلن الكثير من التفاصيل . ولكنها أكدت أن LX 600 سيتم تقديمها في الطرازات Standard و Premium و Luxury و Ultra Luxury و F Sport.

لكزس LX 600

F Sport


ويأتي اصدار F Sport بشبكة أمامية محاطة بالكروم الأسود بالإضافة إلى عجلات حصرية من الألمنيوم مقاس 22 بوصة. ويتوفر للاصدار مقاعد رياضية وجلد على عجلة القيادة . ويتوفر لها ممتصات صدمات معدلة ونظام تعليق قابل للتكيف ونظام توجيه كهربائي. وينضم إليهم ترس تفاضلي محدود الانزلاق Torsen لتحسين الأداء.

لكزس LX 600

Ultra Luxury


وتسير LX 600 Ultra Luxury في اتجاه مختلف حيث تحتوي على مقعدين خلفيين منفصلين . كما تحتوي على مساند رأس منحنية ومقاعد تلتف برفق حول الرأس والوركين وأسفل الجسم لتوفير أقصى درجات الراحة والدعم. والمقاعد الخلفية مفصولة عن طريق وحدة كونسول عريضة . وتتميز الوحدة بشاحن لاسلكي للهواتف الذكية وحاملات أكواب مغطاة وصندوق تخزين كبير مزود بمصدر طاقة بالإضافة إلى USB. ويتميز الكونسول أيضًا بشاشة صغيرة يمكن استخدامها للتحكم في المقاعد بالإضافة إلى نظام التحكم في المناخ. كما تأتي السيارة مجهزة بفتحات سقف علوية حصرية لتحسين التدفئة والتبريد.

تابعنا الأن على فيس بوك لمعرفة كل ما هو جديد في عالم السيارات 

MotorsPlus.com

قد يعجبك ايضا

تجارب قيادة السيارات

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً