لكزس ES 2019 الجديدة تظهر في السعودية بتصميم أكثر فخامة في حدث مغلق

07 أغسطس 2018
بقلم: أسامة محمد

بدأت لكزس ES موديل 2019 في الوصول لمنطقة الشرق الأوسط مؤخراً بعد عرضها الرسمي بالفعل في الفترة الماضية, وجاء أول ظهور لها في المملكة العربية السعودية حيث لم يتم طرحها بصورة عامة على الجمهور ولكن تم تنظيم حدث خاص مغلق عرضت فيه السيارة الجديدة على فئة معينة من العملاء وذلك في صالة عرض لكزس الرئيسية في الرياض.

ولم يوفر توكيل لكزس في السعودية عبداللطيف جميل تفاصيل بخصوص سعر السيارة أو الامكانيات التي ستطرح بها بعد, ولكن ES الجديدة تعتبر بالفعل في سادس أجيالها حيث حصلت على تغييرات في الشكل مقارنة بالجيل السابق وباتت أفضل فيما يتعلق بالجانب الديناميكي وعرضت بشكل رسمي في معرض بكين للسيارات.

وتأتي السيارة بقاعدة انتاج مشتركة مع تويوتا أفالون وهي قاعدة تحمل اسم GA-K وفرت للسيارة طول اضافي وعرض اضافي بما يجعلها أكثر رحابة للركاب. وتوفرت السيارة في اصدارين مختلفين ولكن المحرك الرئيسي لها هو محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 302 حصان ويتفوق عن الموديل السابق بزيادة القوة الحصانية بواقع 34 حصان ويقدم في اصدار ES 350.

بينما الفئة الثانية ES 300h الهايبرد فتأتي بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر وبطارية صغيرة وتوفر قوة تبلغ 215 حصان ويأتي كلا الاصدارين مع ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات ونظام دفع أمامي. وصممت السيارة بشكل يعتمد على الانسيابية بدرجة كبيرة مع حصولها على شبكة تهوية أمامية كبيرة وزودت بنظم أمان تشمل نظام PCS للكشف عن المشاة وركاب الدراجات قبل الاصطدام .

ليكزس تكشف عن الجيل السادس الجديد كلياً من إي إس النخبوية موديل 2019 بمعرض بكين

إنطلاق علامة ليكزس النخبوية اليابانية بمصر رسمياً بدءاً من اليوم

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً