لكزس تطلق أول سياراتها الكهربائية على الإطلاق UX 300e

23 نوفمبر 2019
بقلم: أسامة محمد

كما وعدت ، كشفت لكزس النقاب عن أول سياراتها الكهربائية في معرض جوانجتشو للسيارات في الصين ، وبدلاً من طرحها كطراز مفصل ، جاءت في صورة نسخة كهربائية من UX SUV وحملت اسم UX 300e لتعتبر هي الخطوة الأولى في مبادرة “لكزس الكهربائية” الفاخرة اليابانية.

وتأتي UX 300e بمحرك كهربائي بقوة 201 حصان في المقدمة وبطارية ليثيوم أيون تبلغ قدرتها 54.3 كيلو واط في الساعة توفر أقصى مدى يبلغ 400 كم وفقًا لمعايير NEDC. علاوة على ذلك ، يساعد وضع البطارية أسفل الأرضية في تقليل مركز الثقل ، بالإضافة إلى تحسين قوة امتصاص الصدمات مما يعزز من قدرة قيادة السيارة.

وبصرف النظر عن العجلات الخاصة بالطراز ، والتي تعمل جنبا إلى جنب مع الهيكل الخاص الذي يعمل على تحسين الكفاءة الديناميكية الهوائية ، فلا يوجد ما يميز UX 300e عن نسخ المحركات العادية أو الإصدارات الهجينة منها. ولم تكشف لكزس عن أي أرقام حتى الآن تتعلق بالأداء، لكنها تعد بأن UX 300e ستكون سريعة ، في حين يمكن للسائق استخدام نظام Drive Mode Select لتخصيص الأداء حسب رغبته وتغيير ناقل الحركة إلى أربعة مستويات , بينما عمل المهندسون على عزل الصوت عن المقصورة، ولكنهم في نفس الوقت أضافوا أيضًا جهاز التحكم الصوتي النشط (ASC) ، الذي ينقل الأصوات المحيطة لمنح السائق والركاب شعوراً طبيعياً بظروف القيادة.

بالإضافة إلى ذلك ، باستخدام تطبيق مخصص ، يمكن للسائقين مراقبة حالة شحن البطارية ونطاق القيادة لسياراتهم عبر هواتفهم الذكية. ويحتوي التطبيق أيضًا على ما يتيح للسائق التحكم عن بعد في وظائف السيارة المختلفة مثل التحكم في المناخ وتسخين المقاعد وإزالة الصقيع من النوافذ. وسيتم طرح UX 300e للبيع في الصين وأوروبا في عام 2020 ، وفي اليابان في أوائل عام 2021.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً