لكزس تستبدل المرايا الجانبية بكاميرات لأول مرة في موديل ES

13 سبتمبر 2018
بقلم: أسامة محمد

تقدم شركات السيارات أحدث التكنولوجيا وأكثر تطوراُ في الاصدارات الأعلى من موديلاتهم ، ولكن لكزس قامت بالعكس مع استبدالها المرايا التقليدية في السيارات بكاميرات للرؤية الخلفية في أقل موديلاتها المتمثل في موديلات ES السيدان ، وسيبدأ تقديم هذه التقنية في السيارات بداية من أكتوبر المقبل ، ولكن للأسف قوانين المرور في العالم لا تسمح باستخدام هذه التكنولوجيا الا في اليابان في الوقت الحالي.

وأطلقت لكزس على هذه التقنية اسم Digital Outer Mirrors أو المرايا الخارجية الرقمية التي ظهرت بتصميم رفيع أنيق وتتواجد في نفس أماكن تواجد المرايا الجانبية التقليدية وأكدت الشركة أن حجم الكاميرات الصغيرة يزيد من تحسين الرؤية الخارجية ويقلل من الضوضاء الخارجية ويتصل بالكاميرات شاشات عرض جانبية قياس 5 بوصة بشكل مربع تتواجد على كلا جانبي السيارة من الداخل لعرض الصور التي تنقلها الكاميرات.

وعندما يقوم السائق بتنشيط مصابيح الاشارة للانعطاف يتم تقريب الصورة لجعل الرؤية افضل لما يوجد حول السيارة, كما تسهم الكاميرات في اكتشاف النقاط العمياء التي لا يستطيع السائق رؤيتها في المرايا التقليدية حيث يتم تكييف الكاميرات لرصد هذه البقع وجعلها أكثر وضوحاً للسائق كما يمكن لملاك السيارات تعديل الكاميرات الخارجية بصورة يدوية حتى تأتي وفقاً لتفضيلاتهم.

كما أن هذه الكاميرات توفر قيادة أكثر أماناً في الليل مع تحسين الرؤية وجعلها أفضل من الرؤية التقليدية في المرايا العادية في الليل. وأكدت لكزس أن تصميم الكاميرات الخارجية مقاوم للأمطار والثلوج حيث يمنع التصميم تراكم الماء أو الثلج فوق العدسات مع توفير خاصية التسخين للكاميرات الخارجية لمنع الطقس البارد من التأثير علىها. ويخطط عدد آخر من مصنعي السيارات لاستبدال المرايا التقليدية في السيارات بكاميرات للرؤية الخلفية مثل أودي التي تنوي تقديم التقنية في موديلات E-Tron الكهربائية المرتقبة ومرسيدس التي تنوي توفيرها في شاحنتها Actros .

لكزس UX . . جيل جديد من الكروس أوفر ينطلق في جنيف 2018

لكزس UX الكروس أوفر تظهر لأول مرة في معرض جنيف 2018 خلال اسبوعين

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً