لكزس تحضر SUV جديدة لمنافسة لامبورجيني أوروس بقوة 611 حصان

27 نوفمبر 2018
بقلم: أسامة محمد

مع ظهور لامبورجيني أوروس في الصورة عالمياً, وضعت بعض الشركات نصب أعينها تقديم سيارات SUV فاخرة وفائقة القوة لمنافستها مثل شركة لكزس، وكانت لكزس قد قدمت في شهر أكتوبر الماضي LX Inspiration Series وهي سيارة لم تحقق المطلوب منها في فئة السيارات المتعددة الاستخدامات ومع ذلك ستظهر أمام الجمهور في معرض لوس أنجلوس للسيارات.

ورغم أن السيارة المذكورة تعتبر من أعلى اصدارات الشركة اليابانية ، ولكن الأخيرة قررت طرح موديل جديد أعلى وأكثر تميزاً كما توقعت بعض التقارير التي أكدت أن لكزس تعمل على تقديم سيارة SUV رائدة لمنافسة لامبورجيني أوروس . وتأتي نسخ LX في صورها القياسية بمحرك V6 سعة 3.5 لتر توين تيربو مع دعم من محركين كهربائيين وبما يولد قوة 424 حصان .

والأمر الأكثر اثارة في تقديم تلك النسخة F الأكثر رياضية بمحرك V8 سعة 4 لترات توين تيربو مستعار من LC F ، والنسخة الجديدة هو توقع أن تولد قوة لاتقل عن 661 حصان أي أكثر من لامبورجيني أوروس التي تولد 641 حصان. وادعت التقارير اليابانية أن سيارة لكزس الجديدة ستعتمد الموديل التجريبي LF-1 Limitless الذي ظهر في يناير الماضي لاستعراض ملامح سيارة SUV رائدة فاخرة في تشكيلة الشركة المستقبلية.

كما ستعتمد النسخة الجديدة من لكزس على بعض مكونات قاعدة الانتاج في النسخة التجريبية المذكورة فيما قد يحمل اسم السيارة الجديدة LQ. كما أوضح التقرير أن سعر السيارة اليابانية سيقل عن سعر لامبورجيني أوروس بصورة أكبر حيث يبلغ سعر أوروس قرابة 200 ألف دولار بينما يبدأ سعر سيارة لكزس من قرابة 150 ألف دولار ويتوقع ظهور تلك السيارة في عام 2020 وبدء مبيعاتها في 2021.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً