لاند روفر تخطط لإطلاق سلسلة من الكروس أوفرز الصغيرة لزيادة مبيعاتها وإحياء إسم فريلاندر

28 أبريل 2018
بقلم: محمد سامح

أعلنت لاندروفر الإنجليزية المملوكة لتاتا الهندية عن نيتها تقديم سلسلة من طرازات الكروس أوفر الصغيرة للإستفادة من النمو المطَّرد فى قطاع الكروس أوفرز عالمياً وتعزيز مكاسبها فى الفترة القادمة.

وستستوحي الطرازات الصغيرة القادمة تصميمها من سيارة لاندروفر فريلاندر الأصلية ، التي تم إطلاقها في عام 1997 وأصبحت من أكثر السيارات مبيعًا في أوروبا حيث تريد لاند روفر أن تكرر هذا النجاح، هذه المرة مع نماذج أصغر حتى من فريلاندر الأصلية طبقاً لتقرير مجلة أوتوكار.

من المرجح أن تصل الكروس أوفر الأولى من هذه السلسلة الجديدة والتي يبلغ طولها نحو 4.2 متر في عام 2021. حيث تدرس لاند روفر إطلاق ثلاثة طرازات مختلفة على المدى الطويل ، لكل منها طابع مميز: المريحة (مثل ديسكوفرى سبورت) ، الفاخرة (مثل رينج روفر) والعملاني (مثل ديفيندر القادمة). أي واحدة من هذه سوف تصل أولا إلى خطوط الإنتاج لا يزال مجهولا في هذه المرحلة.

تتنبأ أوتوكار أن لاندروفر سوف تذهب لأجل موديل أصغر يقع تحت طراز ديسكوفرى سبورت مباشرةً في سلسلة الموديلات المريحة، حيث سيقوم بملأ فراغ كبير فى سلسلة الموديلات، حتى أن مسؤولي لاند روفر قد لمحوا إلى أن الكروس أوفر الجديدة يمكن أن تحيي اسم فريلاندر.

ونفس التقرير يزعم أن طراز ديفيندر مدمج هو المفضل لدى بعض مسئولى الشركة للوصول للإنتاج أولاً، لذلك لا يوجد حتى الآن إجابة محددة للطراز المتوقع.

ومن المرجح أن يعتمد النموذج الصغير الجديد على نسخة معاد تصميمها وأقل تكلفة من منصة البناء الموجودة في طراز ديسكوفرى سبورت و رينج روفر إيفوك و جاجوار E Pace.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً