بالصور والتفاصيل : فئات ومواصفات لاندروفر ديفندر الجديدة قبل ظهورها الرسمي

01 يوليو 2019
بقلم: أسامة محمد

تحاول لاندروفر أن تبقي سيارتها ديفندر مخفية عن العيون حتى موعد الاطلاق الرسمي لها, حيث من المقرر طرح السيارة في شهر سبتمبر المقبل خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، وبينما كشفت الشركة عن العديد من الصور التشويقية للسيارة , فقد ظهرت صور مسربة جديدة لها تعطينا نظرة أولى عن الشكل النهائي للجيل التالي من سيارات ديفندر وعداداتها الرقمية التي تحمل صورة للشكل العام للسيارة.

وبعد هذه الصور ، يتم الكشف عن صور أخرى حديثة تظهر ديفندر الجديدة بدون تمويه وهذه المرة تعطينا لمحة عن تصميم مقدمة السيارة الذي ظهر مموهاً من قبل ، وتعد هذه الصور الأفضل حتى الآن من الصور المسربة للجيل المقبل من السيارة.

وظهرت الصور بشبكة تهوية رفيعة أنيقة مع مصابيح أمامية مربعة مغطاة بوحدات اضاءة دائرية مع مدخل تهوية عريض سفلي مع لمسات فضية متداخلة وكسوة من البلاستيك على أقواس العجلات وفتحات تهوية أمامية ولمسات سوداء في أعمدة A في السيارة وسقف أبيض مختلف ، فيما كشفت صور سابقة أن الجزء الخلفي من السيارة سياتي بسقف مسطح وسيحتفظ بتصميم الشكل المربع السابق.

ومقارنة بتصميم الجيل السابق, فالجيل الجديد يبدو أكثر أناقة في الجزء الأمامي وربما يخطأه البعض كنسخة ديسكفري أصغر في الحجم ، كما ستعتمد السيارة في الحقيقة على نفس قاعدة انتاج ديسكفري الألومنيوم الجديدة وهي نفس قاعدة رانج روفر كذلك ورانج روفر سبورت ، وستأتي السيارة بمحركات تقليدية وهايبرد محدودة حسب الشركة المصنعة.

وستتوفر السيارة في 3 اصدارات و4 خيارات لتخصيص السيارة لزيادة الاقبال عليها حسب مصادر مقربة من الشركة, وستشمل النسخ الثلاثة من السيارة نسخة بثمانية مقاعد بينما ستستهدف خيارات التخصيص عدد كبير من العملاء المهتمين بسيارات الطرق الوعرة الي المشترين الراغبين في سيارة مدن عالية عن الأرض.

وستشمل النسخ الثلاثة : نسخة ديفندر 90 بثلاثة أبواب وخمسة مقاعد أو 6 مقاعد وستزيد في الطول الي 4.323 متر بينما كانت أقل من 4 متر في السابق. أما النسخة الثانية , فهي نسخة ديفندر 110 بخمسة أبواب والتي ستتوفر بخيارات 5 و6 و7 مقاعد وستزيد في الطول الي 4.758 متر , والنسخة الثالثة هي ديفندر 130 التي تأتي بخمسة أبواب و8 مقاعد بطول 5.1 متر بينما كانت ديفندر 130 السابقة في صورة بيك أب بمقصورة مزدوجة.

وتشير الأسماء ديفندر 90 و110 و130 الي طول قاعدة العجلات بالبوصة , وتستهدف نسخة 90 المشترين الأصغر سناً والباحثين عن المتعة والتفرد بتصميمها القريب من الشكل المربع للموديل السابق، أما نسخة 110 فتستهدف الباحثين عن المغامرة والأزواج وأصحاب الأعمال الخاصة ، اما الاصدار الأعلى 130 فيستهدف العائلات بأسلوب الحياة النشيط.

وقد صنعت لاندروفر قرابة 2 مليون نسخة من الجيل السابق من ديفندر مما جعلها سيارة أيقونية قبل انتهاء انتاجها الذي استمر 67 عام في عام 2016, ومن المقرر بدء مبيعات نسخ 90 و110 في العام المقبل ونسخة 130 بعد ذلك بمعدل 12 شهر. ومن المقرر تصنيع ديفندر في مصنع جاجوار لاندروفر في سلوفاكيا بقاعدة انتاج D7u التي تستخدم في موديلات ديسكفري .

وسيتوفر لديفندر الجديدة 4 باقات لتعديل الخيارات في السيارة بكماليات ومزايا مختلفة وتشمل : باقة Country للعطلات في المناطق الريفية , وباقة Adventure التي تجعلها مثل سيارة SUV ولكن جراند تورر وباقة Urban للمدن والضواحي واكسبلورر والتي تستهدف كل أنواع التضاريس والطرق. وسيتم بيع السيارة في أوروبا والصين والولايات المتحدة .



أسعار ومواصفات جميع سيارات لاند روفر / رانج روفر في مصر

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً