لاندروفر ديفندر الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في فرانكفورت 2019

10 سبتمبر 2019
بقلم: أسامة محمد
لاندروفر ديفندر Land Rover Defender

تم أخيرًا كشف النقاب بصورة كاملة عن لاند روفر ديفندر الجديدة كلياً التي تأتي مع هيكل جديد تماماً ، وأنظمة عالية التقنية ، وتصميم داخلي راقي. وتم الكشف عن السيارة الجديدة في معرض فرانكفورت للسيارات 2019 ، وسيتم تقديمها مبدئيًا في الهيكل 110 الأكبر الذي يوفر خيارات داخلية اخمسة أو ستة أو سبعة مقاعد. كما ستصل نسخ 90 الأصغر في أواخر عام 2020 ، وسيتم الإعلان عن الأسعار في الربع الثاني من العام.

لاندروفر ديفندر Land Rover Defender

وسيتم تقديم ستة طرازات من السيارة هي ديفندر و S و SE و HSE و Defender X و First Edition. وما هو أكثر من ذلك ، أن هناك خيار لأربع باقات للاكسسوارات وأربعة محركات. وقالت الشركة أن ديفندر الجديدة تحترم ماضي السيارة الأيقونية ولكنها لا تتقيد به بشكل كامل ، وهذا يعني أن الجسم لايزال يحمل أبعاد مستقيمة مع بعض الاشارات الي التصميم الكلاسيكي للسيارة مثل الباب الخلفي الذي يفتح جانبياً والعجلة الاحتياطية المثبتة في الخارج ولكن هناك حواف دائرية أكثر ، ومجموعة حديثة من وحدات الاضاءة LED .

لاندروفر ديفندر Land Rover Defender

وبغض النظر عن الطراز ، يمكن الحصول على نوافذ ألباين في السقف ، في حين يمكن اختيار سقف من القماش القابل للطي بالكامل.

لاندروفر ديفندر Land Rover Defender

المواصفات الفنية
تحمل السيارة هيكل وبنية D7x جديدة، والتي تعتمد على قالب أحادي من الألومنيوم لتوفير قوة كبيرة لجسم السيارة بشكل أقوي من كل ما تم إنتاجه من قبل على الإطلاق. وتدعي الشركة أن السيارة أكثر صلابة بثلاث مرات من الهيكل التقليدي ، وتقول إنها مرت بأكثر من 62000 ألف اختبار قبل تقديمها.
ويعد نظام الدفع الرباعي الدائم قياسي في السيارة، إلى جانب قفل تفاضلي مركزي وهناك أيضا خيار للنظام القفل التفاضلي الخلفي. وستوفر الشركة مجموعة من نظم تجعل السيارة تستجيب حسب التضاريس ، مما يوفر مجموعة من الأوضاع المناسبة للطرق الوعرة .
وتتميز السيارة بخلوص أرضي 291 مم وعمق الخوض في المياه بواقع 900 مم، ووفقًا للطراز ، ستأتي السيارة اما بتعليق هوائي مستقل أو نوابض تعليق. يمكن رفع التعليق الهوائي بمقدار 145 ملم وخفضه بمقدار 50 ملم من ارتفاعه الافتراضي ، ويبلغ عرض تعليق الذروة 500 ملم. وتأتي السيارة بحمولة 900 كجم مع حمولة فوق السقف الثابت 300 كجم.
وقالت لاندروفر أن نظام التعليق الجديد يوفر راحة طويلة المدى ومزايا عديدة تشمل استجابة مباشرة لمختلف ظروف الطريق. ومن المثير للاهتمام ، أنه تم تجهيز سيارة الدفع الرباعي الجديدة بفرامل تعمل بالكهرباء وتدعي الشركة أن النظام يمكنه قفل العجلة وفرملتها في 150 مللي ثانية من وقت الضغط على الفرامل ، مقارنةً بـ 300 مللي ثانية لنظام الفرامل الهيدروليكية.
كما تتميز السيارة بمساعد الطرق الصاعدة والذي يمنع السيارة من التراجع عن المنحدرات تاركًا للسائق فرصة التركيز فقط على السحب ودفع السيارة للأمام. وسيتوفر للسيارة نظام الرؤية الأرضية “ClearSight” ، والذي يسمح للسائقين برؤية المنطقة المخفية بسبب غطاء المحرك .

لاندروفر ديفندر Land Rover Defender

محركات جديدة مميزة
ويتوفر للسيارة محركات الديزل في نسخ D200 و D240 وكلاهما يوفر 430 نيوتن متر من عزم الدوران ، وكلاهما يقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. ومن حيث البنزين, يتوفر اصدار P400 MHEV ، من خلال محرك سداسي الاسطوانات معزز بشاحن توربيني وشاحن فائق بقوة 48 فولت يعمل بالكهرباء وبما ينتج قوة 297 كيلو واط و 550 نيوتن متر ، مع قدرة على التسارع من 0-100 كم / ساعة في 6.1 ثانية.
وستنضم P400e PHEV إلى اصدارات السيارة في عام 2020 ، ولكن لم يتم الكشف عن التفاصيل الكاملة لها. وتقدم السيارة مدى تنقل كهربائي يبلغ 49 كم.

لاندروفر ديفندر Land Rover Defender
لاندروفر ديفندر Land Rover Defender

المقصورة
وفي الداخل ، تمزج ديفندر بين لمسات لاندروفر الكلاسيكية وأحدث تقنيات المعلومات والترفيه الخاصة بالشركة. وسيتم نسخة ديفندر 110 مع تصميم داخلي يوفر خمسة مقاعد وإعداد ستة مقاعد مع مقعد أمامي من ثلاثة مقاعد ، وخيار سبعة مقاعد.
ويبلغ حجم الشاشة المركزية التي تعمل باللمس 10 بوصات وتقوم بالتشغيل عبر برنامج يسمى Pivi Pro ، كما يتوفر للسيارة نظام الشحن اللاسلكي والاتصال بالهاتف الذكي ، وتقنية بلوتووث القادرة على الاتصال بجهازين .
كما تتوفر شاشة عرض رقمية بحجم 12.3 بوصة ، وهناك شاشة عرض ملونة أخري كبيرة كما يوجد نظام التحكم في المناخ ، وأزرار وضعية الطرق الوعرة ، ومفاتيح الصوت أسفل الشاشة التي تعمل باللمس.
ونظرًا لأن العجلة الاحتياطية مثبتة في مؤخرة السيارة ، فهناك اعتماد على كاميرا خلفية توفر الرؤية في مرآة الرؤية الخلفية كما يمكن تحديث كل التقنيات والبرمجيات لاسلكياً، مما يعني أنه يمكن الحصول على تحسينات ثابتة وميزات جديدة دون العودة إلى الوكيل.
وتبلغ مساحة الحقيبة الخلفية 646 لتر في نسخ 110 حتى مساند الظهر للمقعد الخلفي أو 1075 لتر حتى السطح ، مع قدرة حمل قصوى تبلغ 2380 لتر مع طي الصف الثاني المنقسم الي 40/20/40. ويتميز الموديلبسبعة مقاعج بسعات أقل قليلاً ، حيث يوفر 464 لترً و 916 لتر و 2233 لتر على التوالي.
كما أن أرضية الحقيبة الخلفية الأساسية مصنوعة من المطاط ولديها عتبات ملائمة ، مع توفر السجاد للمشترين الذين لا يرغبون في غسل سياراتهم بانتظام .

لاندروفر ديفندر Land Rover Defender

الباقات
وستوفر لاندروفر للسيارة الجديدة 4 باقات مختلفة ، كل منها مصمم لتوفير مظهر وشكل مختلف قليلاً . وتشمل الباقات :
Explorer Pack وتوفر رف بالسقف 26 كجم وحامل مثبت على الجانب ، وواقي من الطين كلاسيكي ، وامتداد لأقواس العجلات ، وغطاء للعجلة الاحتياطية.
باقة Adventure Pack وتوفر خزان مياه مضغوط بقوة 6.5 لتر ، وكومبرسور مثبت على الحقيبة الخلفية وواقي من الطين وغطاء للعجلة الاحتياطية ، وحقيبة ظهر 20 لتر تتوافق مع تصميم مقصورة السيارة .
وتوفر Country Pack حماية لأقواس العجلات .
أما باقة Urban Pack فتوفر مجموعة من العجلات التي يصل قطرها إلى 22 بوصة.

لاندروفر ديفندر Land Rover Defender
لاندروفر ديفندر Land Rover Defender
لاندروفر ديفندر Land Rover Defender

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً