لامبورجيني تطلق العنان لأسرع سياراتها “سيان” في فرانكفورت 2019

11 سبتمبر 2019
بقلم: أسامة محمد

بعد تقديمها في وقت سابق, قررت لامبورجيني تقديم سيارتها الجديدة سيان في معرض فرانكفورت 2019 لتكون أيقونتها الجديدة الوجه المثير الذي يجذب الأنظار في جناح الشركة الايطالية للسيارات الفائقة. وتعتبر سيان أسرع موديلات لامبورجيني في الوقت الحالي وهو أمر يعبر عنه تصميم السيارة الشرس والحاد للغاية الذي ربما لا يعجب الكثيرين.

وتتوفر السيارة بمنظومة دفع كهربائية حيث تأتي بمحرك V12 سعة 6500 سي سي وهو نفس المحرك المتواجد في طرازات أفينتادور SVJ ، مع منظومة هايبرد محدودة القوة بواقع 48 فولت كما في العديد من الطرازات الجديدة التي تستخدم نظام الهايبرد المحدود في سياراتها. وتزيد القوة بسبب النظام الهايبرد قليلاً بواقع 34 حصان لتصل القوة الاجمالية للسيارة الي 819 حصان.

وقررت لامبورجيني تصنيع 63 نسخة فقط من هذا الموديل تعبيراً عن العام الذي تأسست فيه الشركة الايطالية ، ويمكن للسيارة بالمواصفات الحالية التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في أقل من 2.8 ثانية بالاضافة الي قدرتها على تجاوز سرعة 350 كم في الساعة ، كما تحمل في التصميم لمسات من موديلات تجريبية خاصة بالشركة بالاضافة الي موديلات كلاسيكية تشمل كونتاش.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً