لادا مصر تستورد جرانتا ليفت باك من روسيا في نسختين

07 يونيو 2020
بقلم: أسامة محمد

يبدو أن شركة الأمل وكيل سيارات لادا في مصر تسعي الي التوسع في مبيعاتها في الفترة المقبلة وعدم ترك ساحة المنافسة للشركات الأكبر في الحجم ، حيث قررت في الفترة الأخيرة تقديم السيارة لارجوس الجديدة في السوق المحلي ، فيما أعلنت بعدها تقارير بأيام أن الشركة طرحت كذلك طراز جديد من عائلة جرانتا في السوق المصري وهو النسخة الليفت باك من السيارة.

وكانت الشركة قد أعلنت تقديم جرانتا المجمعة محلياً في مصر كموديل 2020 في الفترة الأخيرة , وقررت الشركة أن تطرح النسخة الروسية من السيارة في السوق المصري كذلك وهي نسخة الليفت باك التي تقدم في فئتين في مصر وهما فئة مانيوال بسعر 175 ألف جنيه والفئة الثانية الأوتوماتيك بسعر 205 ألف جنيه.

وتقدم السيارة في مصر بنفس المحرك 1.6 لتر رباعي الاسطوانات الذي يوفر قوة اجمالية تصل الي 87 حصان للنسخة المانيوال و98 حصان للنسخة الأوتوماتيك بسبب وجود فارق في عدد الصبابات بين النسختين من 8 الي 16 صباب. وتأتي النسخة المانيوال مع ناقل حركة يدوي 5 سرعات وبما يمكنها من الوصول الي 172 كم في الساعة,بينما النسخة الأوتوماتيك تتوفر بناقل 4 سرعات وسرعة قصوي 176 كم في الساعة.

وتتميز السيارة الليفت باك بحجم أصغر للحقيبة الخلفية مع اندماجها مع الزجاج الخلفي للسيارة حيث يصل طول السيارة الي 4.25 متر وعرضها 1.7 متر وارتفاعها 1.5 متر مع حقيبة خلفية 440 لتر للنسخة المانيوال و760 لتر للأوتوماتيك.

ويتوفر للسيارة عجلات معدنية 14 بوصة مع هوائي خارجي متصل بالراديو ووسائل أمان تشمل فرامل ABS وEBD وBAS ونظام مساعد الطرق الصاعدة والتحكم في الثبات الالكتروني والتحكم في الجر ، مع مانع سرقة ووسائد هوائية امامية وتثبيت مقاعد الاطفال في الخلف.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً