لادا لارجوس . . لوجان MCV بشكلها الروسي تصل مصر

30 مايو 2020
بقلم: أسامة محمد

طرحت شركة الأمل وكيل سيارات لادا في مصر سيارتها الجديدة لارجوس الي السوق المحلي المصري لتصبح ثاني فرد في عائلة سيارات لادا في مصر بجانب جرانتا ، حيث باتت السيارة متاحة في صورة 3 فئات في مصر الأولي الفان بسعر 200 ألف جنيه والثانية بخمسة مقاعد بسعر 225 ألف جنيه والثالثة بسبعة مقاعد بسعر 235 ألف جنيه.

وتتميز السيارة بتعليق عملي كما تجمع بين الراحة والعملية ومساحة التحميل الكبيرة فيما تبدو السيارة ذات تصميم محبوب بخطوطها التصميمية وشكل ألواح الجسم وأقواس العجلات والاضاءة الخلفية وشبكة التهوية . وتأتي السيارة بتصميم ديناميكي وتطعيمات داخلية عديدة ومقصورة واسعة كما توفر مقاعد مريحة للغاية لـ 7 ركاب بالغين.

وبفضل مقاعدها القابلة للطي ، يمكن تحويل لارجوس بسهولة لتتناسب مع أي احتياجات للقيادة ، من رحلة صيفية إلى الشحن لأكبر قدر ممكن من الأمتعة والأغراض. وتم تصميم لارجوس وفقًا لظروف التشغيل الروسية ؛ مع خلوص أرضي 181 ملم ، مما يجعلها تمتلك قدرة ممتازة على الطرق الوعرة في هذه الفئة من المركبات.

كما يتم تحويل الكابينة بسهولة من شاحنة متعددة الأغراض ذات 7 مقاعد إلى شاحنة ذات مقعدين حيث يمكن إخراج الصف الثالث من المقاعد من المقصورة. كما أن الحد الأقصى لحمولة السقف هو 80 كجم كما أن حجرة المحرك محمية بواقي طيني قوي مصنوع من الفولاذ ولوحات العجلات بعرض 15 بوصة.

ويتميز مقعد السائق الواسع بامكانية التعديل في الارتفاع ودعم أسفل الظهر. كما أن مقاعد الركاب في الصف الثالث مريحة للغاية ، ويحتوي كل من صفوف المقاعد الثلاثة على مجاري هواء تعمل على تدفئة أقدام الركاب. ويوفر هيكل السيارة قيادة سلسة وراحة الركوب على جميع الطرق بفضل القاعدة الطويلة للعجلات ، ونظام التعليق القوي الذي يتعامل مع جميع الحفر والمطبات.

وتم بناء لارجوس على منصة B0 ، والتي أظهرت نتائج جيدة في جميع أنحاء العالم وهي سيارة تأتي وفق ترخيص من تحالف رينو نيسان كما تم تعزيز نظام التعليق والمكابح ، وزيادة سمك الحماية ضد السرقة وتحمل السيارة أحدث جيل من نظم الفرامل ABS للحصول على أمان عالي الجودة.

وتحتوي جميع المقاعد على أحزمة أمان ثلاثية النقاط ومساند للرأس ، كما تتميز أيضًا بوسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي كما يتوفر امكانية تركيب مقاعد الأطفال ISOFIX مع مساعد فرامل الطوارئ وتحذير حزام الأمان للسائق .

ويتوفر في السيارة محرك سعة 1.6 لتر يولد قوة 87 حصان وعزم دوران 140 نيوتن متر كما يتصل بها ناقل حركة مانيوال من 5 سرعات.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً