لادا تفكر في طرح نسخة جديدة من سيارتها التاريخية “نيفا”

25 فبراير 2017
بقلم: محمود نبيل

ذكر موقع “Car Advice” المتخصص في السيارات، أن شركة لاداالروسية تفكر حاليًا في طرح نسخة جديدة من سيارتها الشهيرة نيفا، والتي تمتلك تاريخًا طويلًا في العديد من الأسواق يمتد لـ40 عام.

وقال الموقع الأسترالي المتخصص في شؤون السيارات، إن إتمام لادا نيفا لـ40 عام في الأسواق العالمية، جعل الشركة الروسية تفكر بشكل كبير في طرح نسخة جديدة من السيارة الشهيرة، تراعي السمات العصرية على مستوى المحرك والتصميم الخارجي والداخلي للادا نيفا.

وأوضح “Car Advice” أن لادا تفكر في طرح النسخة الأحدث من سيارتها نيفا مع بداية عام 2018، بمواصفات أكثر حداثة وعلى منصة جديدة، غير أنها تسعى للاحتفاظ بالشكل الحالي للسيارة الروسية، والذي يمتلك تاريخًا طويلًا في الأسواق العالمية.

وأضاف الموقع أن لادا ستحتفظ بكلا الإصدارين القديم والجديد في السوق لفترة غير محددة حتى الآن، مشيرة إلى أن الشركة الروسية لم تكشف عن أي مواصفات فنية خاصة بالإصدار الجديد من سيارتها نيفا.

وعلى الرغم من عدم كشف لادا لأي من مواصفات نيفا الجديدة على المستوى الفني، غير أنه من المتوقع أن تستمر الشركة الروسية في إنتاج الطراز الحالي من السيارة الرياضية متعددة الأغراض “SUV” صغيرة الحجم، والتي تعمل بنظام الدفع الرباعي ولكن في شكل وثوب جديدين.

يذكر أن لادا نيفا هي واحدة من السيارات الشهيرة داخل مصر، والتي لاقت رواجًا كبيرًا خلال فترة الثمانينات والتسعينات.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً