لأول مرة .. نيسان ايجيبت تصدر 205 سيارة “صني” لدول أفريقية

10 يناير 2022
بقلم: أسامة محمد

نيسان صني
أعلنت شركة نيسان ايجيبت خلال الكشف عن طرازات قشقاي الجديدة من الجيل الثالث عن نبأ هام. والخبر الجديد هو نجاح الشركة في تصدير 205 سيارة من طرازات صني لدول افريقية. وتعتبر هذه من الحالات النادرة التي يتم فيها تصدير سيارات ملاكي من مصر لدول أخري. وقالت نيسان أن عمليات التصدير جاءت في ظل تطور صناعة السيارات بالسوق المحلي.

تصدير سيارات نيسان صني
وجاء تصدير سيارات صني في ظل تحفيز الحكومة المصرية لشركات السيارات للبدء في تصدير انتاجها. وكان مسئولون في نيسان قد اجتمعوا مع الحكومة المصرية منذ عامين تقريباً بهذا الخصوص من أجل التصدير. ونجحت نيسان بالفعل في التوافق مع سياسات الحكومة والبدء في عمليات التصدير. ويأتي هذا النبأ في ظل اتجاه الحكومة المصرية لتقديم خطة تحفيز جديدة لمصنعي السيارات بمصر لزيادة الانتاج والتصدير. وتستبق نيسان الخطة بالبدء بالفعل في التصدير لسياراتها.

تحول مصر لمركز تصدير للسيارات
وتتجه نيسان لتحويل مصنعها في مصر لمركز للتصدير للدول الافريقية. وينتمي طراز صني لفئة السيارات السيدان، وهي سيارة مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي. وينتج قوة قدرها 108 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 134 نيوتن/ متر، ومتصل بناقل حركة رباعى السرعات أتوماتيك.وتتسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة فى غضون 15.5 ثانية. ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.9 لتر عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم/ ساعة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً