لأول مرة : أوبل كروس لاند X في مصر بمحرك تيربو 1.2 لتر

13 مايو 2018
بقلم: أسامة محمد

أطلقت شركة المنصور وكيل سيارات أوبل في السوق المصري مؤخراً سيارتها الجديدة Crossland X لأول مرة في مصر , وهي سيارة تأتي بمحرك يعتمد تقنية المحركات الصغيرة السعة ولكنها تعوض ذلك بالتيربو للحفاظ على القوة والأداء وتوفير الوقود في نفس الوقت, وبجانب تقنية المحرك جاءت السيارة بتصميم حديث ومميز يجعلها مرغوبة بصورة أكبر للشباب من شقيقتها الأكبر جراند لاند X.

المواصفات الفنية
وكما أوضحنا تأتي السيارة بمحرك 1.2 لتر تيربو يولد قوة حصانية تبلغ 110 حصان عند 5500 لفة/دقيقة، وتنتج عزم اقصى للدوران يبلغ 205 نيوتن عند 1500 لفة/دقيقة، وهذه المواصفات تساعد السيارة على بلوغ سرعة قصوى تصل إلي 187 كم/ساعة وقدرة على التسارع في 11.8 ثانية كما يتوفر لها ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، وتتمتع في نفس الوقت بتوفر خزان وقود تصل سعته إلى 45 لتر.

وسائل الأمان
وبالنسبة لوسائل الأمان في السيارة فتشمل : 6 وسائد هوائية، فرامل مانعة للانغلاق ABS , برنامج توزيع الفرامل على حسب الوزن، نظام إتزان إلكترونى، برنامج مانع للانزلاق , مساعد للطرق الصاعدة, مصابيح ضباب أمامية وخلفية , مثبت سرعة ومانع لزيادة السرعة بجانب تحذير للخروج عن المسار بالإضافة إلى حساسات للركن أمامية وخلفية ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

تجهيزات مقصورة السيارة
كما تتميز بتجهيزات داخلية هي زجاج كهرباء يعمل بصورة أوتوماتيكية، ، عجلة القيادة قابلة للضبط والإمالة، مسند ذراع أمامي ، باور ستيرنج إلكترونى مع حساس للسرعة ، سنترال لوك وريموت كنترول , التحكم في الراديو من عجلة القيادة , نظام تشغيل Apple Car Play و Android Auto، شاشة بيانات , 6 سماعات ونظام زر لتشغيل وإيقاف المحرك.
بالاضافة الي ذلك يتوفر لها نظام فتح وغلق الأبواب باللمس، مقاعد خلفية قابلة للطى 60/40، إضاءة أمامية وخلفية في السقف , تشغيل الإضاءة أتوماتيكياً ، تكييف هواء مزدوج أوتوماتيكى , فرش قماش مطعم بالجلد , ظبط يدوى لمقعد السائق والراكب في 8 إتجاهات كما يتوفر لها شاشة 8 بوصة انتليلينك باللمس ومدخلين وعدادات كرومية وتطعيمات جانبية من الكروم. كما يتوفر لها مرأة داخلية حساسة للضوء واضاءة خلفية للسقف وكراسى رياضية AGR، وتبريد في التابلوه، وشاشة بيانات للسائق 35 بوصة، وقراءة البيانات على الزجاج ومخرج كهرباء 12 فولت خلفى.

التجهيزات الخارجية
ومن ضمن التجهيزات الأخرى الخارجية في السيارة ضبط وتسخين المرايات كهربائيا وإضاءة نهارية LED وزجاج مظلل وجنوط سبور 17 بوصة واسبويلر خلفى وكاميرا خلفية بانوراما بجانب التحكم الأتوماتيكي في الإضاءة الأمامية مع اضاءة زينون وحساسات ضبط الاضاءة الأمامية وحساسات للضوء وللمطر ومصابيح خلفية LED مع سقف بانوراما بغطاء كهربائى وقضبان كروم في السقف والاكصدام الأمامي والخلفى بلمسات من الكروم.

الأسعار :
وتبدأ أسعار السيارة من 380 ألف جنيه للفئة الأولى و440 ألف جنيه للفئة الثانية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً