كيا XCeed موديل 2020 تطرح رسمياً كسيارة كروس أوفر أنيقة للسوق الأوروبي

27 يونيو 2019
بقلم: أسامة محمد

بعد تقديم كيا لموديلات سييد هاتشباك وسبورتس واجن , وبروسييد الشوتينج بريك ، قررت الشركة اضافة نسخة كروس أوفر من عائلة سييد وهي XCeed الجديدة موديل 2020 المخصصة بصورة حصرية للسوق الأوروبي ، وتأتي السيارة في فئة بين موديلي ستونيك وسبورتاج . ولن تتوفر السيارة بنظام الدفع الرباعي ولكن بنظام الدفع الأمامي فقط مثل السيارات الكروس أوفر الصغيرة الأخرى.

وتطلق كيا على السيارة اسم الكروس أوفر الحضرية ، ولكن الكثيرون سيرونها مجرد نسخة بتعليق مرتفع من سييد الهاتشباك العادية مع تحديث لجسم السيارة بشكل أكثر جرأة . وتتميز XCeed بزيادة في الطول 85 مم عن سييد الهاتشباك حيث يبلغ طول الكروس أوفر الجديدة 4.395 متر كما يزيد الارتفاع 43 مم عند 1.490 متر ويزيد العرض 26 مم عند 1.826 متر .

كما تأتي السيارة بعجلات 16 أو 18 بوصة كما تزود بلون خاص هو الأصفر كوانتوم الموضح في الصور . ورغم عدم تزودها بدفع كلي ولكنها ستنافس في القدرة على العمل على التضاريس الوعرة بفضل الخلوص الارضي لها الذي يزيد بواقع 42 مم عن سييد الهاتشباك ولكن هذا يعتمد على قياس العجلات. كما أكدت كيا أنها عدلت من نوابض التعليق وزادتها مرونة 7% في الأمام و4% في الخلف لمزيد من راحة الركوب مع تقليل ضوضاء الطريق والاهتزازات بفضل ممتصات الصدمات المطورة الديناميكية .

وتعتبر السيارة أكثر عملية من حيث الحجم من سييد العادية مع سعة تخزين خلفية 426 لتر بزيادة 31 لتر عن الهاتشباك ، كما يمكن طي المقاعد الخلفية لزيادة سعة التخزين الي 1378 لتر مع باب خلفي كهربائي ، بينما المقصورة تأتي مستعارة من موديلات سييد العادية بشكل كبير ولكن مع خيارات جديدة تشمل عدادات رقمية بالكامل 12.3 بوصة .

وستتوفر السيارة بمحركات 1 و1.4 لتر بنزين تيربو كما في باقي نسخ سييد بالاضافة الي المحرك 1.6 لتر في سييد GT وبروسييد GT . وتوفر المحركات ثلاثية الاسطوانات قوة 120 حصان و172 نيوتن متر والرباعية الاسطوانات 140 حصان و242 نيوتن متر ، بينما ستأتي نسخة GT الاعلي بقوة 204 حصان و265 نيوتن متر. وستتوفر المحركات مع ناقل حركة مانيوال من 6 سرعات او أوتوماتيك من 7 سرعات .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً