كيا SP كونسيبت، محاكاة كيا لرينج روفر على منصة هيونداى كريتا

22 أكتوبر 2018
بقلم: محمد سامح

كشفت كيا فى وقتٍ مبكر من هذا العام أثناء مشاركتها بمعرض أوتو إكسبو للسيارات، بالعاصمة الهندية، نيو دلهي عن طراز الكروس أوفر التجريبي تحت المدمج SP .

النموذج الثورى التصميم أطلقته كيا خصيصاً لجذب العديد من الشباب من السوق الهندى الواعد الذى تدخله العلامة الكورية حديثاً، يأتى التصميم مشابهاً إلى حدٍ كبير بطرازات رينج روفر وبالتحديد فيلار، حيث أرادت كيا إختصار المسافات وإتبعت الطريقة الصينية القديمة، تماماً مثلما فعلت مع الجيل الجديد من سبورتاج الذى يشبه إلى حدٍ كبير داخلياً وخارجياً طراز بورشة ماكان.

ما يزال هذا الموديل تجريبياً ولذلك فهو مبالغ فيه قليلاً، ولكن نسخة الإنتاج ستكون شبيهة به للغاية كما أكد بيتر شراير، رئيس كيا التنفيذى ومدير أقسام التصاميم.

سيتم بناء SP كونسبت عندما تتحول إلى النسخة التجارية على منصة هيونداى كريتا، شقيقتها من نفس الفئة والتى يتم بناؤها بالهند، كما من المتوقع أن تحصل على نفس صف المحركات ونواقل الحركة، النسخة الإنتاجية سيتم إعلانها فى وقت قريب من العام القادم، وما تزال إمكانات طرحها محلياً قليلاً.

ومن المتوقع أن يحصل النموذج التجريبي عند إطلاق نسخته الإنتاجية على محرك 1600 سي سي طبيعي التنفس طراز GDI بقوة 127 حصان وأن يتصل بالعجلات الأمامية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

 كيا سبورتاج 2019، الأب الروحي للكروس أوفرز المدمجة فى مصر، بوجهٍ جديد

 أوتوماك فورميلا: كيا تقدم سبورتاج 2019 فيس ليفت للجماهير وتُعلن إلغاء موديل GT تربو

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً