كيا كرنفال الجديدة كلياً تطرح رسمياً بحجم أكبر وتصميم أكثر أناقة

21 أغسطس 2020
بقلم: أسامة محمد

كشفت شركة كيا الكورية عن طرازات كرنفال 2022 الجديدة التي تعرف في بعض الدول باسم سيدونا كذلك، وهي أكبر سيارات الشركة حيث تعتبر من السيارات الميني فان حيث أن الموديل الجديد يحل محل الموديل الحالي الذي ظل في الخدمة طوال 5 سنوات. وتتميز السيارة بمزيد من الاتساع وتحسين الاداء عن السابق مع تحديثات في التصميم واضافة مزيد من الطول لقاعدة العجلات في السيارة.

وتحمل السيارة الجديدة محركات 3.5 لتر بنزين V6 بقوة 289 حصان ومحركات 3.5 لتر بنزين بقوة 268 حصان ومحرك ديزل 2.2 لتر بقوة 199 حصان ، وكل هذه المحركات تأتي مع نفس ناقل الحركة الأوتوماتيك من 8 سرعات.

كما زودت السيارة بباقة من وسائل الأمان المميزة التي تشمل نظام مساعد تجنب التصادم الامامي ونظام كشف حركة المشاة والسيارات والدراجات ونظام للحفاظ على مسار السيارة ومنع التصادمات في النقاط العمياء ونظام للحد من السرعة بالاضافة لنظم مساعد الاضاءة العالية ومثبت السرعة القابل للتكيف ونظام الرؤية المحيطية ، ومساعد الخروج الآمن مع سبعة وسائد هوائية كجزء من مجموعة نظم الأمان.

ومن المفترض أن تبدو كرنفال الجديدة وكأنها سيارة SUV أكثر من ذي قبل وهي أطول وأعرض من الموديل السابق ، مع قاعدة عجلات أطول ومنصة انتاج جديد لجعل السيارة أكبر في معظم الجوانب. وتقول كيا إن هذا يوفر مساحة أكبر لركاب الصف الثالث ويزيد من مساحة التخزين خلف الصف الثالث. وستستمر كراسي الصف الثاني مصممة على شكل الموجودة في الطراز الحالي بصورة اختيارية ، كما يجب أن يتوفر تكوين لثمانية ركاب أيضًا.

وحصلت السيارة على تصميم أفضل ومظهر جانبي أنيق ، وتصميم أمامي مثير ، مع مصابيح خلفية متصلة مع شريط إضاءة يمتد على عرض الجزء الخلفي. كما تأتي السيارة بمقصورة من الجيل الجديد مع شاشة بانورامية تدمج مجموعة العدادات الرقمية ونظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس. وكلتا الشاشتين مقاس 12.3 بوصة. ويأتي نظام المعلومات والترفيه مزودًا بنظام Android Auto و Apple CarPlay. وتنافس السيارة طرازات مثل كرايسلر باسيفيكا وتويوتا سيينا ، وستظل كرنفال بنظام الجر الأمامي بدون نظام للدفع الرباعي.

كما تأتي السيارة بلوحة قيادة متميزة ونظام التحكم في المناخ الجديد. كما حصلت على ميزة الرؤية الخلفية للراكب والتحدث التي تتيح للركاب الأماميين التحقق من الركاب الخلفيين باستخدام كاميرا صغيرة متصلة بالشاشة المركزية. وهذا يلغي الحاجة إلى أن يضطر شاغلو المقاعد الأمامية إلى إدارة رؤوسهم للخلف بعيدًا عن الطريق ، كما هو الحال غالبًا عند السفر مع أطفال في المقعد الخلفي.

وستستمر كيا في تقديم كرنفال مع اختيار ثلاثة أو أربعة صفوف من المقاعد اعتمادًا على السوق بخيارات من 7 و 8 و 11 مقعدًا. كما ستقدم كيا أيضًا مقاعد الصف الثاني التي يمكن أن تواجه الخلف ومقعدًا متوسطًا يمكن طيه أيضًا.

وقالت كيا إنها ستطرح للبيع في كوريا قريبًا وستتبعها الأسواق العالمية ، كما يتوقع أن ترتفع الأسعار قليلاً عن تكلفة الموديل السابق البالغة 31.520 دولار.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً