كيا قد تطلق فورتي 5 (سيراتو) الهاتشباك الساخنة لمنافسة فولكس فاجن GTI

13 يونيو 2019
بقلم: أسامة محمد

من المقرر أن تطرح شركة كيا الكورية سيارة سيراتو GT تيربو للمنافسة بشكل أقوى في فئة السيارات السيدان المدمجة ، وسيأتي الاطلاق لهذه السيارة في نهاية العام الجاري. وقد كشفت شركة صناعة السيارات الكورية عن السيارة في معرض SEMA الذي أقيم العام الماضي ، لكن هناك مفاجأة جديد لعشاق السيارات الهاتشباك الساخنة, حيث ظهر في بعض التعاملات المسربة للشركة قائمة بسيارات سيراتو 5 التي تعمل بمحرك سعة 1.6 لتر ولا يوجد سوى محرك واحد عند شركة كيا ، وهو المحرك ذو الشاحن التوربيني رباعي الأسطوانات بقوة 201 حصان المتواجد في موديلات كيا سول GT الحالية.

والأمر قد لا يكون مفاجيء, حيث أن شركات السيارات تسعى لتغطية كافة الفجوات في قائمة موديلاتها والوصول الي كافة المشترين المحتملين ولكن يجب أن يكون لديهم اقتناع بوجود مشترين لنقل السيارات الجديدة التي يرغبون في طرحها الي قائمة الانتاج.

والتوقعات بتقديم كيا سيارة هاتشباك ساخنة من موديلات سيراتو أو فورتي يراها البعض جيدة ومناسبة خاصة أن هذه الفئة من السيارات غير مكلفة المشترين في أمريكا الشمالية كما لا توجد منافسة قوية بسبب تخلي فورد عن هذه الفئة في أمريكا الشمالية فيما لاتزال المنافسة قائمة من شركات مثل فولكس فاجن وهوندا في هذه الفئة بالاضافة الي هيونداي التي وفرت موديلات فيلوستر مؤخراً .

وتعتبر طرازات فورتي أو سيراتو الافضل مبيعاً لدي كيا في الفترة السابقة ومع قلة المنافسة خاصة في الفئة الأقل سعراً من الهاتشباك الساخن ، ينتظر أن تكون فورتي 5 أو سيراتو 5 الهاتشباك الساخنة سيارة مناسبة وقابلة للتواجد بشكل فعلي. ولكن في الوقت الحالي الشيء الوحيد المؤكد هو تقديم فورتي أو سيراتو GT السيدان ، فيما قالت شركة كيا على حسابها على التويتر رداً على الاستفسارات بخصوص طرح فورتي أو سيراتو 5 الهاتشباك الساخنة بأنها لا يوجد لديها خطط في الوقت الحالي لانتاج مثل هذه السيارة الهاتشباك الساخنة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً