كيا سييد GT موديل 2019 تحمل تصميم شرس ومحرك بقوة 201 حصان

13 سبتمبر 2018
بقلم: أسامة محمد

صممت كيا سيارتها سييد GT 2019 الجديدة وطورتها وصنعتها في أوروبا من أجل السوق الأوروبي ، إذ قامت الشركة الكورية بالاعلان عن السيارة الجديدة وأطلقتها بصورة رسمية لمن يرغبون في نسخة أعلى في الأداء من سيارة سييد الهاتشباك التقليدية حيث زودت السيارة لتحقيق الأداء الرياضي المطلوب 1.6 لتر بقوة 201 حصان وعزم دوران 265 نيوتن متر ، فيما تعتمد النسخة العادية من سييد على محرك 1.4 لتر تيربو.

ومع قوة السيارة بواقع 201 حصان ، فلا يمكن لهذا الموديل المنافسة بشكل قوي مع سيارات مثل فورد فوكاس ST وفولكس فاجن جولف GTI والسبب في ذلك أن سييد GT تعتبر نسخة أقل في السعر من الموديلات السابقة الذكر لأنها تستهدف المشترين الراغبين في مزيد من القوة من سيارة هاتشباك دون الحاجة لدفع مبالغ مالية كبيرة.

وبينما كان الجيل السابق من سييد GT مرتبط بناقل حركة مانيوال من 6 سرعات, فالموديل الجديد سيباع بناقل حركة اختياري أوتوماتيك ثنائي القابض من 7 سرعات والنسخة بهذا الناقل ستأتي بدواسات من الألومنيوم لنقل الحركة خلف عجلة القيادة للنقل اليدوي. كما يتصل بالناقل الأوتوماتيك للسيارة نظام Mode Select الذي يسمح للسائق بالاختيار بين وضعيات القيادة نورمال وسبورت.

ويركز الوضع الأول على الراحة والكفاءة بينما الثاني يركز على الاداء واستجابة المحرك والتسارع الأفضل ، فيما لم تكشف كيا بعد عن أية تفاصيل خاصة بأداء السيارة. وبسبب زيادة قوة السيارة سييد GT عن النسخ العادية من سييد فقد تطلب الأمر زيادة قوة الكبح فيها حيث تم استبدال أقراص الفرامل الأمامية 288 مم بوحدات أكبر 320 مم ، كما يتوفر للسيارة عجلات 18 بوصة مع اطارات ميشلان باسلوت سبورت 4 .

وبجانب العجلات الألومنيوم الأكبر, فهناك تحديثات شكلية مختلفة في السيارة تجعلها أكثر شراسة في الشكل مع تزويدها بصادمين أمامي وخلفي أكثر شراسة ومخارج عادم مزدوجة ومشتت خلفي ولمسات حمراء في جسم السيارة على شبكة التهوية كما تظهر لمسات مماثلة في مقصورة السيارة مع مقاعد رياضية مميزة توفر دعم أفضل للظهر خاصة في المنعطفات السريعة.

ومن المقرر طرح السيارة للعرض في معرض باريس الدولي للسيارات في أكتوبر المقبل, فيما سيبدأ انتاجها في مصنع كيا في سلوفاكيا في نوفمبر لتنضم لعائلة سييد وسييد سبورتس واجن ومن المقرر بدء مبيعات السيارة في الربع الأول من العام المقبل.

كيا ريو 2017.. أكبر مبيعات الشركة الكورية لهذا العام

كيا تزيح الستار عن سييد هاتشباك الجيل الثالث الجديد كلياً موديل 2019

KIA Cee’d Highline SW 2018

KIA Cee’d LX 2018

KIA Cee’d Highline 2018

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً