كيا تكشف عن الجيل الرابع الجديد كلياً من سيراتو بمعرض ديترويت الدولى للسيارات

16 يناير 2018
بقلم: محمد سامح

كشفت كيا موتورز عن الجيل الجديد كلياً من سيراتو والمعروف بإسم فورتيه فى الولايات المتحدة، فى معرض ديترويت الدولى للسيارات بالأمس.

يتشارك الجيل الجديد من سيراتو منصة بناؤه مع أحدث أجيال هيونداى إلنترا والمعروفة بإسم AD علماً بأن الجيل الحالى الذى تم إطلاقه لأول مرة محلياً عام 2013 وتمت عملية تحديثه آواخر عام 2016 هو شقيق الجيل القديم من هيونداى إلنترا المعروفة بMD على منصة البناء.

يتشابه الجيل الجديد إلى حدٍ كبير مع شقيقته الرياضية الكبرى ستينجر ذات الدفع الخلف، ويتسم بتصميم جديد لأنف النمر المميزة لكيا مع تصميم عام أكثر حدة ورقياً من الجيل الحالى.

أبعاد سيراتو الجديدة تبلغ 4640 مم طول، 1798 مم عرض، 1440 مم إرتفاع، كما تتميز داخلية سيراتو الجديدة بشاشة معلومات ترفيهية تعمل باللمس وبها نظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، شاحن لاسلكي للهواتف الذكية.

تشمل مفاجآت كيا فى سيراتو الجديدة نظام هارمان كاردون 320 وات الصوتى المتميز، أنظمة سلامة نشطة مثل نظام مراقبة النقطة العمياء، مساعد الحفاظ على الحارة، مساعد تجنب الإصطدام الأمامي، مثبت السرعة الذكى.

من المتوقع أن تبدأ مبيعات الجيل الجديد من سيراتو فى الربع الثالث من العام الحالى فى السوق المحلية كونه متأخر عاماً ونصف العام بالفعل عن شقيقته إلنترا.

سيتم الإستعانة بنفس محرك هيونداى إلنترا الجديدة سعة 1600 سي سي بقدرة 127 حصان والمتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات كخيار وحيد فى السوق المحلية.

أسعار ومواصفات كيا مصر

 

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً