كيا سلتوس . . مزيج من المحركات ونواقل الحركة لأول مرة في فئتها

26 يونيو 2019
بقلم: أسامة محمد

كشفت شركة كيا الستار بصورة رسمية عن سيارتها سلتوس الجديدة في الهند مؤخراً . ومن المنتظر أن تتوافق محركات السيارة مع معايير BS6 . ومن المقرر تصنيع السيارة في كوريا والهند كما ستبدأ مبيعاتها في أسواق العالم في النصف الثاني من العام الجاري.

ومن حيث الحجم فتأتي سيارة سلتوس أكبر من هيونداي كريتا في كل الأبعاد عدا الارتفاع. وقدمت السيارة بتصميم مستقبلي مع اضاءة ليد مما يجعل شكل السيارة جذاب ، ويتوفر للسيارة باقة من خيارات المحركات ونواقل الحركة لاول مرة في هذه الفئة.

المحركات
المحرك 1.6 لتر T-GDI بنزين تيربو بقوة 174 حصان
المحرك 2 لتر بنزين بقوة 146 حصان
المحرك 1.6 لتر ديزل بقوة 134 حصان .
نواقل حركة أوتوماتيك ثنائية القابض 7 سرعات DCT أو أوتوماتيك 6 سرعات أو CVT .
نظام Drive Mode Select لجعل السائق يختار القيادة حسب ظروف الطريق والاختيار بين وضعيات نورمال وايكو وسبورت .


وتنافس هذه السيارة في سوق مثل الهند موديلات مثل هيونداي كريتا وتاتا هاريير وMG هيكتور ونيسان كيكس .

وتتميز السيارة بعد أمور تشمل :

التصميم :

وتتميز سلتوس بالخطوط الحادة في التصميم والمصابيح ليد واللمسات السوداء اللامعة والعجلات المميزة في التصميم وتعتبر السيارة بين أفضل السيارات في التصميم في فئتها حيث تستخدم السيارة الخطوط الحادة مع وحدات الاضاءة ليد الشبيهة بالكريستال مع وجود 4 عناصر في المصابيح الأمامية مع وحدات DRLs تصل الي شبكة التهوية مع 3 خطوط ليد اشارة ومصابيح ضباب في تصميم عمودي بالاضافة الي مصابيح نهارية ليد .
كما تتميز السيارة بعجلات16 أو 17 أو 18 بوصة ألومنيوم ومكابح حمراء مع لمسات أكثر رياضية ومصابيح خلفية ليد .

التجهيزات :
تتميز السيارة بشاشة 10.25 بوصة تعتبر فريدة في فئتها وترتبط بالنظام الترفيهي مع نظام Bose الصوتي مع 8 سماعات مع اضاءة حسب الصوت وفتحة سقف كهربائية وشاشة LCD 7 بوصة للمعلومات في العدادات وتحكم أوتوماتيكي في المناخ ومقاعد بنظام التبريد وشاحن لاسلكي وشاشة مستقلة 8 بوصة للسائق ورصد للبقع العمياء وكاميرا 360 درجة وتجهيزات أمان تسمل 6 ايرباج وABS وEBD وHAC وحساسات ركن امامية وخلفية ومساحات حساسة للمطر وتحكم أوتوماتيكي في المصابيح الأمامية.

الاتصالات :
تتميز السيارة بوسائل اتصالات مستعارة من هيونداي فينيو تعرف باسم UVO وتتواجد في النظام الترفيهي وتوفر العديد من نظم التحكم عن بعد في تشغيل ووقف المحرك وفي التكييف وفي تعقب السيارة ومانع السرقة والسرعة كما يمكن للنظام الاتصال بصورة آلية بخدمات الطواريء في حالات الحوادث.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً