تطوير كيا سبورتاج 2022 يستمر ونسخة هايبرد في الطريق

09 مايو 2021
بقلم: أسامة محمد
تطوير كيا سبورتاج 2022 يستمر ونسخة هايبرد في الطريق

تطوير كيا يستمر ونسخه هايبرد في الطريق

تواصل كيا اختبار وتطوير الجيل الجديد من سبورتاج قبل العرض الأول الذي من المتوقع أن يحدث في غضون بضعة أشهر. وتم رصد السيارة سبورتاج 2022 في صورة تجسسية مؤخراً كما رصد فيديو لها على حلبة النوربورجرينج في ألمانيا وهي تجري الاختبارات ، فيما ظهر ملصق على السيارة يوضح أنها ربما تكون نسخة هايبرد من السيارة.

تطوير كيا سبورتاج 2022

ويُعتقد أن هذا النموذج الأولي يتميز بمجموعة محركات هجينة ، وبشكل أكثر تحديدًا نفس المحركات المستخدمة في أحدث طرازات توسان . وهذا يعني أننا يجب أن نتوقع محرك بنزين سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي صغير وبطارية 13.8 كيلو وات في الساعة ، وربما تأتي مع نظام الدفع الرباعي ونقل الحركة بالسلك. ومثل هيونداي توسان ، يجب أن تكون سيارة سبورتاج 2022 الهايبرد قادرة على قطع مسافة 45 كم بالكهرباء وحدها.

تطوير كيا سبورتاج 2022
كيا سبورتاج

كيا سبورتاج

ويجب أيضًا مشاركة باقي محموعة المحركات في سبورتاج مع توسان, وفي أمريكا الشمالية ، حيث من المحتمل أن تصل السيارة كموديل 2023 ، فستأتي بمحرك هجين ذاتي الشحن سعة 1.6 لتر مع دفع رباعي ومحرك سعة 2.5 لتر بقوة 187 حصان مع جر أمامي. ويجب أن تكمل النسخ الهجينة الخفيفة والنسخ بشاحن توربيني باقي الفئات.

وستبدو سبورتاج الجديدة مختلفة تمامًا عن الجيل الحالي ، حيث قام المصورون بالتقاط نفس النموذج الأولي في مرات سابقة من قبل.

قد يعجبك ايضا

اسعار ومواصفات سيارات كيا في مصر

تجارب قياده موتورز بلس

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً