كيا ريو سيدان 2019 المكسيكية التصنيع تصل مصر بحجم أكبر و3 اصدارات

09 سبتمبر 2018
بقلم: أسامة محمد

اسعار كيا ريو تبدأ من 280 ألف جنيه
وفرت شركة EIT وكيل سيارات كيا في السوق المحلي موديلات ريو 2019 السيدان الجديدة في السوق المصري بحجم أكبر والمزيد من التجهيزات بسعر يبدأ من 279.900 الف جنيه للفئة الأولى LX وسعر 309.900 ألف جنيه للفئة الثانية EX وسعر 334.900 ألف جنيه للفئة الثالثة والأخيرة في السوق المحلي هاي لاين.

تصميم مميز خارجي بخطوط منحوتة وانسيابية
وتأتي السيارة بتصميم جديد في الخارج والداخل مع خطوط تصميم بارزة على جانبيها تظهر في الجزء الأوسط والجزء الأسفل حيث تبدو منحوتة وبارزة مع عجلات بتصميم خاص قياس 15 بوصة ومصابيح أمامية أنيقة تتصل بشبكة التهوية الرفيعة التي تمتد بعرض الجزء الأمامي لتصل الي المصابيح المسحوبة للخلف بزجاج خارجي وعدسات شفافة بيضاء للمصابيح تعكس نقاء مميز مع اضاءة نهارية ليد.

كما تأتي مع اطارات كرومية حول شبكة التهوية العلوية السوداء التي يعلوها شعار كيا أما شبكة التهوية السفلية فهي أكبر في الحجم وتتمتع بفتحات سوداء مع مصابيح ضباب على جانبيها داخل تجويف بشكل انسيابي مميز متصل بشفة أسفل الشبكة الكبيرة السفلية فيما تتواجد خطوط عديدة على جانبي غطاء المحرك الأمامي تمتد للزجاج الأمامي للسيارة.

وتبدو العجلات الخلفية بانتفاخ فوقها يجعلها تبدو أقرب لأقواس عجلات حقيقية وان كانت غير موجودة في الواقع كما يتوفر لها مرايا مميزة باشارات مدمجة وهي مرايا كهربائية .

مواصفات السيارة الفنية
وتتوفر السيارة بمحرك 1600 سي سي رباعي الاسطوانات بقوة 123 حصان عند 6300 لفة في الدقيقة وعزم دوران 151 نيوتن متر ويتوفر لها ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات وهي صناعة مكسيكية ، ويمكن للسيارة بهذه المواصفات أن تتسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 10.7 ثانية مع امكانية الوصول الي سرعة قصوى تبلغ 188 كم في الساعة ، ويمكن للمحرك مساعدة السيارة على تحقيق استهلاك وقود بواقع 7.2 لتر لكل 100 كم في المتوسط.

وسائل الأمان غير كاملة
ويتوفر للسيارة وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي بجانب ستائر هوائية جانبية وعدد آخر من الوسائد في السيارة لتوفير حماية جيدة للركاب بجانب توفر نظام مانع للسرقة ولكن الغريب أن السيارة تأتي بدون فرامل ABS أو EBD ولكن يتوفر لها نظام VSM لادارة الثبات في السيارة وأقراص فرامل

تجهيزات داخلية في ريو 2019
كما يتوفر لها في الداخل تحكم بالنظام الصوتي والبلوتوث من عجلة القيادة مع مثبت للسرعة يمكن التحكم فيه من عجلة القيادة وفتحات AUX وUSB ومسند يد أمامي ومخرج شاحن خلفي وفتحة سقف كهربائية وكمبيوتر رحلات وتتسع السيارة الي تخزين خلفي بواقع 387 لتر .

اختلاف التجهيزات بين نسخ ريو
وبينما يتوفر لنسخة LX عجلات ألومنيوم 15 بوصة و وسائد هوائية للسائق والراكب الامامي، بينما نسخة EX يتوفر لها مفتاح ذكي ومصابيح اشارة وحساسات خلفية ومصابيح أمامية هالوجين مع وحدات ليد نهارية ، بينما الاصدار الاعلي هاي لاين يتوفر له فتحة سقف ومقابض كرومية ومثبت سرعة ومرايا جانبية تغلق بالكهرباء (Electric Folding Mirrors).

كيا ريو 2017.. أكبر مبيعات الشركة الكورية لهذا العام

2017 كيا ريو هاتشباك FL

كيا تكشف عن ريو سيدان الجديدة كليًا

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً