كيا تكشف عن ريو سيدان الجديدة كليًا

17 أبريل 2017
بقلم: محمد سامح

بعد الكشف عن نسخة الهاتشباك خماسية الأبواب في معرض باريس الدولي للسيارات العام الماضي، كشفت كيا النقاب عن نسخة السيدان من صغيرتها تحت المدمجة ريو 2018 فى معرض نيويورك الدولي للسيارات.

الجيل الرابع من ريو يشمل تحسينات كبيرة على سابقتها في التصميم والتكنولوجيا وراحة الركاب، مما أدى إلى تقديم قيمة أفضل للعملاء حيث هى المبدأ الراسخ فى كيا.

وبالمقارنة مع الجيل السابق، تتميز ريو 2018 بأحدث نسخة من تصميم أنف النمر المميز لطرازات كيا والمصابيح الأمامية المصممة حديثا لتتطابق مع الخطوط الواضحة والأسطح الملساء للخارج. وبالنسبة للأبعاد، زادت كيا طولها إلى 4384 مم من 4369 مم فى الجيل السابق.

 

في الداخل، فالمقصورة الواسعة محملة بالتكنولوجيا الحديثة التي تشمل بلوتوث هاند فري، ستيريو ب6 سماعات، مع راديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام كاميرا الرؤية الخلفية. شاشة 7 بوصة معلقة تعمل باللمس متاحة فقط لفئة إى كس، كما هو نظام المعلومات والترفيه التعرف على الصوت وتوصيل الهاتف الذكي من خلال أندرويد أوتو وأبل كاربلاي.

وتشمل المميزات القياسية للسلامة ست وسائد هوائية وعوارض باب جانبية ذات تأثير جانبي و نظام ثبات إلكترونى و نظام فرامل مضادة للإنغلاق للأربع عجلات ونظام التحكم في مساعدة بدء التشغيل والتحكم في استقرار المركبة.

وسوف يكون المشترون الأمريكيون قادرين على الاختيار بين ثلاث مستويات للتجهيز، “إل إكس”، “إس” و “إي إكس”، مع قوة قادمة من محرك جى دى آى القديم رباعي الأسطوانات المُطور سعة 1.6 ليتر، بقوة 130 حصان و 161 نيوتن متر من عزم الدوران متصل بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيك من 6 سرعات.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً