كيا تستعد لاطلاق سيارة كهربائية في أوروبا بمدى شحن 500 كم

13 مايو 2020
بقلم: أسامة محمد

لم تخف كيا خططها لتقديم 11 مركبة كهربائية على مستوى العالم بحلول عام 2025 ، ويشمل ذلك عدد من الفئات بما في ذلك سيارات الصالون وسيارات الدفع الرباعي والسيارات متعددة الاستخدامات والكروس أوفر. وستلعب أوروبا دورًا حاسمًا في استراتيجية كيا الكورية ، حيث ستحصل المنطقة على سيارة جديدة كهربائية في عام 2021. وظهرت الآن تفاصيل إضافية حول السيارة الكهربائية الجديدة التي ستأتي بتصميم الكروس أوفر على منصة جديدة وتحمل نطاق قيادة طويل وشحن سريع.

وربما ستكون السيارة المرتقبة نسخة الانتاج من الموديل التجريبي Imagine by Kia الذي تم الكشف عنه في معرض جنيف للسيارات 2019. وقالت كيا أن السيارة الكهربائية ستوفر أيضًا تجربة مستخدم موجهة نحو المستقبل.

وسيتم تقديم السيارة الكهربائية التي لم يتم تسميتها بعد والمعروفة داخليًا باسم كيا CV على منصة انتاج فريدة تسمى E-GMP تم تصميمها خصيصًا بالتعاون مع ريماك لاستيعاب تقنيات نقل الحركة الكهربائية , وبشكل أكثر تحديدًا ، ستتيح نطاق قيادة يزيد عن 500 كيلومتر في الشحنة ، بالإضافة إلى وقت شحن عالي السرعة أقل من 20 دقيقة.

وسيصبح ذلك ممكنا من خلال نظام شحن بقوة 800 فولت مشابه للنظام المستخدم من قبل بورشة تايكان. وفي حين أن كيا لم تتحدث عن أرقام الأداء ، يقال إن السيارة الكهربائية ستصل من 0 إلى 100 كم / ساعة في أقل من 3 ثوان. وبعد طرح هذا الموديل في عام 2021 ، ستطلق كيا العديد من السيارات الكهربائية العالمية المستقبلية اعتبارًا من عام 2022 فصاعدًا ، وستتميز كل الطرازات الجديدة بتصميمات خاصة كهربائية وتجربة مستخدم جديدة مصممة لجعلها حتى أسهل للعيش مع الحياة اليومية.

وقد سجلت كيا مبيعات سيارات كهربائية قياسية في أوروبا في الربع الأول من عام 2020 ، حيث شكلت e-Niro وسول الكهربائية 6% من إجمالي المبيعات الأوروبية لكيا. ونمت مبيعات السيارات الكهربائية الخاصة بكيا بنسبة 75 بالمائة لتصل إلى 6.811 وحدة مقارنة بالربع الأول من عام 2019. وبحلول عام 2026 ، تهدف كيا إلى أن تزيد مبيعاتها أكثر من 20 بالمائة في أوروبا من السيارات الكهربائية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً