كيا تزيح الستار عن سييد هاتشباك الجيل الثالث الجديد كلياً موديل 2019

16 فبراير 2018
بقلم: محمد سامح

كشفت كيا قبيل إطلاقها رسمياً فى معرض جينيف الدولى للسيارات عن الجيل الثالث الجديد كلياً من سييد هاتشباك المدمجة وسلاح الشركة الكورية بجانب هيونداى آي30 لمواجهة فولكس فاجن جولف سيدة عالم الهاتشباك الأوروبي المتسيدة.

تصميم سييد الجديد يأتى مشابهاً إلى حدِِ كبير من معظم زواياها مع أشقاؤها من هيونداى وكيا، حيث إبتعدت كيا عن التصميمات الجريئة المتفردة مثلما فعلت بالجيل السابق وعادت إلى حظيرة تبادل العلامات التجارية.

من الأمام تشبه سييد الجديدة الجيل الجديد من سيراتو والذى تم إطلاقه الشهر الماضي بمعرض ديترويت الدولى للسيارات بأمريكا الشمالية، حيث إبتعدت كيا عن جعل طراز سييد مختلف تصميماً عن سيراتو هاتشباك وأصبحت مجرد نسخة هاتشباك من شقيقتها سيراتو.

من الجانب تشبه سييد إلى حد كبير بل ولن نكون مبالغين إذا قلنا أن كيا لم تغيير شيئاً فى جانب سييد من شقيقتها هيونداى آي 30، أما بالعودة للخلف فالأضواء الليد الخلفية الإختيارية بطبيعة الحال تشبه إلى حد كبير تلك فى شقيقتها على نفس منصة البناء سبورتاج.

محركات كيا سييد الجديدة تشمل محرك 1400 سي سي طراز تربو جي دي آي بقوة 140 حصان والذى يستبدل محرك 1600 سي سي طراز جي دي آي طبيعي التنفس الشهير فى الدول الأوروبية وفى سوقنا المحلية، على الرغم من أن هذا المحرك على الأغلب لن يموت قريباً فى السوق المصرية، حيث هو القلب النابض لطرازات هيونداى كيا الرئيسية بمصر متصلاً بناقل الحركة الأوتوماتيك سداسي السرعات.

 

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً