كيا تجهز شاحنة بيك اب لمنافسة فورد رانجر

29 يوليو 2019
بقلم: أسامة محمد

يجب أن لا نقلل من قوة شركة كيا التي أثبتت أنها تستطيع بناء سيارات سيدان رياضية يمكن أن تنافس BMW وأودي من خلال موديلات ستينجر التي قدمتها ، كما ان موديلات سول واحدة من السيارات الكروس أوفر الصغيرة المميزة بالاضافة الي تيللورايد الجديدة التي تعتبر أحد أفضل السيارات الـSUV الكبيرة في الأسواق . ولكن هناك فئة واحدة لم تتعامل معها كيا حتى الىن وهي فئة الشاحنات البيك أب.

وكانت كيا قد ذكرت في وقت سابق أنها تفكر في بناء شاحنة صغيرة لمنافسة سيارة فورد رانجر ، لكن القرار النهائي لم يتخذ بعد. ومع ذلك ، وفقًا لتقرير مختلفة فقد تم إعطاء الضوء الاخضر للمشروع الآن. وأكد داميان ميريديث ، المدير التنفيذي للعمليات في كيا أستراليا ، أن العمل قد بدأ في سيارة كيا بيك آب الجديدة ، والتي من المتوقع أن تظهر لأول مرة في أستراليا في عام 2022 أو 2023. كما سيتم إطلاق نسخة هيونداي البيك أب كذلك في وقت مماثل ، ومن المحتمل أن تشترك في نفس المنصة الخاصة بالانتاج .

وأكد ميريديث أن أول سيارة بيك أب من كيا لن تكون شاحنة ترفيهية بشكل أكبر مثل هيونداي سانتاكروز ولكنها ستكون أكثر وعورة وشراسة حيث ستكون شاحنة بيك أب كابينة مزدوجة وكابينة واحدة بمحركات الديزل والبنزين. ولكن الأمر غير الواضح حتى الآن هو ما إذا كانت كيا تخطط لإطلاق أول سياراتها البيك آب في الولايات المتحدة.

وإذا حدث ذلك ، فسيتعين عليها التنافس مع الطرازات المعروفة مثل فورد رانجر وجيب جلادياتور وهوندا ريدجلاين. ومن ناحية أخرى ، من المتوقع أن تكشف هيونداي عن نسخة الانتاج من سانتاكروز البيك أب خلال عامين.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً