كوبرا أتيكا تحصل على تصميم محدث وتحتفظ بقوة 296 حصان

23 يونيو 2020
بقلم: أسامة محمد

منذ أسبوع ، قدمت سيات رسميًا موديلات أتيكا 2021 التي تم تحسينها ، ولكن قررت الشركة أخيراً تقديم نسخة السيارة المحسنة عالية الاداء بعلامة كوبرا حيث حصلت نسخة كوبرا على كل تحديثات التصميم التي حصلت عليها أتيكا العادية . وتتضمن التحديثات المصابيح الأمامية التي أعيد تصميمها والتي تجعل أتيكا تتماشى في التصميم مع الموديلات الأحدث مثل ليون وتاراكو ، وشبكة كوبرا الجديدة في أتيكا مستوحاة من سيارة فورمنتور الكروس أوفر كوبيه ، مع صادم أمامي أكثر شراسة مع مداخل هواء أكبر ، ومصابيح LED خلفية مع مصابيح اشارة ديناميكية ، وعجلات 19بوصة مع لمسات من النحاس.

وفي الداخل ، اكتسبت كوبرا أتيكا المحسنة مقصورة قيادة رقمية جديدة مقاس 10.25 بوصة ، ونظام معلومات وترفيه مطور يتميز بواجهة HMI جديدة مع شاشة تعمل باللمس مقاس 9.2 بوصة ، وعجلة قيادة جديدة مغطاة بالجلد كما زودت السيارة بلمسات من النحاس والخامات الجديدة وخيارات التنجيد هي أيضًا جزء من تحديث الفيس ليفت للسيارة.

وتتميز السيارة بمحرك 2 لتر TSI بشاحن توربيني ومزود بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض DSG من 7 سرعات ونظام دفع رباعي قياسي. وتظل تقديرات القوة وعزم الدوران دون تغيير عند 296 حصان و400 نيوتن متر من عزم الدوران. وعلى الرغم من ذلك ، تمكنت كوبرا من تحسين التسارع من 0-100 كم / ساعة عن طريق ضبط نظام الدفع الرباعي لزيادة الجر وتحسين الأداء. ونتيجة لذلك ، يستغرق التسارع 4.9 ثانية أي أقل بـ 0.3 ثانية من ذي قبل. وتبقى السرعة القصوى على حالها عند 247 كم / ساعة.

وفيما يتعلق بالسلامة ، اكتسبت كوبرا أتيكا 2021 أنظمة مساعدة متقدمة جديدة للسائق ، بما في ذلك مثبت السرعة القابل للتكيف، ومساعد الخروج من المسار ، والمساعد الأمامي مع نظام الكبح قبل التصادم.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً