كروس أوفر “إس يو في” فرنسية جديدة تستعد لقلب جميع الموازين

23 أبريل 2017
بقلم: محمد سامح

بعد تسريبات كبيرة في الأسبوع الماضي، كشفت سيتروين رسميا عن الصور والمعلومات الخاصة بسى 5 إيركروس الجديدة، لاول مرة في معرض شنغهاي للسيارات.

 

مستوحاة من نموذج إيركروس التصورى لعام 2015، السيارة مبنية على منصة بناء بيجو 3008 الجديدة ودى إس 7 كروسباك، تمثل سي 5 إيركروس الجديدة جانبا هاما في استراتيجية سيتروين السوقية ف الفترة المقبلة، كونها أول نموذج يأتي مع نظام تعليق مبتكر جديد للشركة والذى يتميز بـ”وسائد هيدروليكية متقدمة”.

وفقًا لسيتروين، يضمن التعليق الجديد “ركوب مريح، سلس وفريد من نوعه كما هى عادة سيتروين” لأنه يحل محل المساعدين التقليدية والسوست باثنين من المحطات الهيدروليكية لكل وحدة تعليق – واحدة للارتداد واحد للضغط.

 

وتدعي الشركة الفرنسية أيضا أن سى 5 إيركروس الجديدة توفر مساحة رائدة على مستوى الفئة لجميع الركاب، وذلك بفضل واحدة من أطول قواعد العجلات (2730 ملليمتر) في هذا القطاع وتابلوه غير متداخل. كما تتميز المقصورة أيضا بشاشة بيانات رقمية 12.3 بوصة، ونظام ترفيهي عالي الوضوح بقياس 8 بوصات ووظيفة شحن لاسلكية للهواتف الذكية وغيرها.

ويتكون صف المحركات في البداية من اثنين من محركات البنزين مع 165 حصان و 200 حصان للسوق الصينية، متصلين بعلبة تروس أوتوماتيك من ست سرعات. تقول سيتروين إن نسخة هجينة بنظام دفع كلى كهربى ستتبع أيضا، مدعومة بمزيج من محرك 200 حصان و موتورين كهربائيين بإجمالي 300 حصان، مما يجعلها أقوى سيارة سيتروين إنتاجية على الإطلاق. سوف تقدم سي 5 إيركروس السيارة الكهربائية الهجينة القابلة للشحن مدى 60 كيلومترا (37 ميلا) من المنظومة الكهربائية فقط أيضًا.

وستحتوي هذه طرازات الجر الأمامي على نظام التحكم في التماسك الذي يعد طريقة سيتروين لتحسين الجر من خلال وحدة ثبات إلكترونى و التي تقدم خمسة أنماط: قياسى، رملى، خارج الطريق، ثلجى وثبات إلكترونى مغلق.

 

وهناك أيضا مجموعة واسعة من أنظمة مساعدة السائق، وتشمل ميزات مثل التحكم في الهبوط، وفرامل السلامة النشطة، والتحذير من مغادرة المسار النشط، ونظام التحكم في السرعة التكيفي مع وظيفة الإيقاف.

وسوف تصل سيتروين سى 5 إيركروس الجديدة السوق الصينية في أكتوبر القادم فى حين أوروبا يجب أن تنتظر حتى النصف الثاني من عام 2018.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً