كاميرات ضوضاء جديدة تتعرف على السيارات التي تصدر ضجيج عالي

15 يونيو 2019
بقلم: أسامة محمد

 
أعلنت وزارة النقل بالمملكة المتحدة انها على وشك البدء في اختبار نوع جديد من الكاميرات يمكنه قياس أصوات السيارات المارة في الطرقات، ويمكن لهذه الكاميرات رصد السيارات ذات الضوضاء العالية حيث يمكن لهذا النظام أن يسجل مخالفات مرورية على أصحاب السيارات الصاخبة.

ومن المفترض أن تساعد الكاميرات ، التي سيتم اختبارها في عدة مواقع خلال الأشهر المقبلة ، في التعامل مع المركبات العالية الضوضاء التي تنتهك حدود مستويات الضوضاء القانونية. كما سيتم استخدامها لاستهداف الأشخاص الذين يقومون بتعديل محركات السيارات أو الدراجات النارية خارج الحدود القانونية. وإذا سارت الاختبارات بشكل جيد ، يمكن طرح الكاميرات في أماكن أخرى في المملكة المتحدة وتعميمها على مواقع اكثر مع الوقت.

وقالت وزارة النقل البريطانية أن الأمر في الوقت الحالي يعتمد على الحكم الذاتي لرجال المرور ، ولكن النظام الجديدة سيعتمد على فئة السيارة وسرعتها لتحديد ما اذا كانت السيارة تنتج ضوضاء أعلى من اللازم أم لا. وقال وزير النقل كريس جريلينج إنه مصمم على اتخاذ إجراءات صارمة ضد السائقين الذين يسببون الضوضاء في الشوارع حيث تجعل سياراتهم ودراجاتهم ذات الصوت المرتفع الحياة صعبة على من يعيشون بجوارهم او من يمرون عليهم باستمرار.

ولكي تكون السيارة موافقة للقوانين من حيث الصوت , يجب ألا تصدر أكثر من 74 ديسيبل في اختبارات الاتحاد الأوروبي الرسمية. ومن غير القانوني أيضا تعديل عادم السيارة لجعله أعلى في الصوت من النظام القياسي له الذي تمت الموافقة عليه.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً