كارلوس غصن يقاضي نيسان وميتسوبيشي ويطالب بتعويض 16.8 مليون دولار

22 يوليو 2019
بقلم: أسامة محمد

رفع كارلوس غصن دعوى قضائية ضد نيسان وميتسوبيشي لطلب تعويض قدره 15 مليون يورو أو ما يعادل 16.8 مليون دولار للضرر. وذكرت رويترز أن الدعوى قد رفعت في محكمة محلية في أمستردام بهولندا ، وما زالت قيد المراجعة ، مما يعني أنه لم يتم اعلان تاريخ محدد لبدء المحاكمة.

وقال لورانس دي جراف محامي غصن لصحيفة إن آر سي الهولندية : “في هولندا ، إذا كنت تريد فصل مسؤول تنفيذي ، فعليك أولاً أن تخبره بما تتهمه به ، وعليك أن تقدم له أدلة الاتهامات ولم يحدث في هذه القضية أياً من هذه الأشياء”.

وكان كارلوس غصن قد ظل داخل السجن وتم تحريره عدة مرات قبل القبض عليه مرة ثانية في اليابان منذ نوفمبر الماضي ، عندما أقيل من قبل نيسان بتهمة سوء السلوك المالي. وأصر غصن على أنه بريء وادعي أنه ضحية مؤامرة لزملاءه في الشركة للطعن فيه. ومن جانبهما ، ادعت كل من نيسان وميتسوبيشي أن غصن تلقى بشكل غير صحيح 9 ملايين دولار وقد تم تحرير كارلوس من السجن الياباني منذ أبريل عندما دفع 4.5 مليون دولار كفالة.

وبينما يحمل غصن الجنسية الفرنسية واللبنانية والبرازيلية ، اختار هولندا كمقر ضريبي له في عام 2012, وبالإضافة إلى ذلك ، تم تأسيس الشركة القابضة لتحالف نيسان – ميتسوبيشي في نفس البلد. وشوهد غصن لفترة وجيزة من خلال التلفزيون في أواخر مايو عندما مثل أمام محكمة يابانية لحضور جلسات ما قبل المحاكمة. ولم يتم تحديد موعد لمحاكمته حتى الآن ، لكن قد لا تبدأ المحاكمة حتى عام 2020. وقال نائب كبير المدعين العامين شين كوكيموتو إن غصن يواجه عقوبة بالسجن 15 عام وغرامة قدرها 150 مليون ين أو 1.4 مليون دولار إذا أدين في جميع التهم الخمسة عشر.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً