كارلوس غصن يرى أن كورونا سيؤدي إلى مزيد من الاندماج بين شركات السيارات

17 نوفمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

يعتقد الرئيس السابق لشركة نيسان ، كارلوس غصن ، أن جائحة فيروس كورونا سيؤدي إلى مزيد من الاندماج في صناعة السيارات. وخلال مقابلة حديثة مع برنامج Closing Bell على قناة CNBC ، قال غصن إنه حتى عندما يتم العثور على لقاح وتوزيعه ، ستستمر الصناعة في المعاناة ويعتقد أن الشركات التي تفتقر إلى الرؤية ستصبح على الأرجح أهدافًا للاستحواذ من أولئك الذين لديهم خطط أفضل للمستقبل أو أفضل الميزانيات العمومية.

ومع وضع ذلك في الاعتبار ، تكهن غصن بأن شركات مثل نيسان ورينو وميتسوبيشي قد لا تنجو. وقال غصن: “أنا لست متفائلاً ، فأنا أعرف على وجه الخصوص أن الأعذار والتفسيرات التي يقدمونها للصعوبات التي تواجههم والتي لا توجد فقط في نيسان غير مبررة كما أن هذه الأعذار تقدم أيضًا في رينو وميتسوبيشي.”

وقال المدير التنفيذي السابق ، الذي يُنسب إليه الفضل في إنقاذ نيسان ، إن إيلون ماسك وتسلا كانا رائدين في صناعة السيارات ، لا سيما خلال جائحة فيروس كورونا حيث ارتفعت أسهم تسلا بنسبة 400 في المائة تقريبًا. وقال ان ايلون موسك قام بعمل رائع في إخراج كل إمكانات الشركة وهذا في صالحه “.

وكان غصن يتحدث إلى قناة CNBC من منزله في لبنان حيث يقيم منذ فراره من اليابان في 29 ديسمبر من العام الماضي. وقال إنه يأمل أن يتمكن يومًا ما من مغادرة لبنان دون خوف من الاعتقال ، وأعرب عن دهشته من اتفاق الولايات المتحدة مع اليابان على تسليم الرجلين اللذين كان لهما دور فعال في هروبه ، مايكل تيلور وبيتر تايلور.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً