قسم R من فولكس فاجن . . قد يظهر في مصر قريباً

09 ديسمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

كشفت فولكس فاجن في حملة تشويقية عن استعدادها لطرح القسم R في مصر حسبما يبدو ، والقسم المتخصص في السيارات عالية الأداء في فولكس فاجن يوفر موديلات عديدة مميزة مثل فولكس فاجن جولف R وباقات R-Line . ولم تحدد الشركة بعد موعد تقديم قسم R في مصر أو الموديلات التي يمكن اتاحتها من خلاله أو السبب في اطلاق هذا القسم في مصر ولكن ربما يكون تقديمه مرافق لتقديم الشركة كذلك قسم كوبرا التابع لسيات في الفترة المقبلة.

وتبدأ قصة فولكس فاجن R ، مع فولكس فاجن بيتل ففي أوائل السبعينيات من القرن الماضي ، حيث طالب الأوروبيون من عشاق السيارة بيتل من الشركة توفير نسخة محدودة الانتاج من بيتل، مع أنظمة تعليق ومكابح مطورة. وقامت فولكس فاجن بطلاء السيارة التي قدمتها بالفعل بلون أصفر وأسود خاصين وأطلقت عليها اسم بيتل GSR ، التي تعني “المتسابق الأصفر والأسود”.

واليوم ، تظل روح GSR حية في قسم فولكس فاجن R ، من خلال توفير موديلات جولف R وباقات R-Line الرياضية للعديد من طرازات فولكس فاجن. كما توفر أطلس كروس سبورت 2020 نسخة جديدة بشعار R.

وبدأ التجسد الحديث لفولكس فاجن R في عام 2002 مع الكشف عن أول جولف R32 وكانت أيضًا أول سيارة إنتاج في العالم مزودة بناقل حركة يدوي مزدوج القابض مستوحى من السباقات ، وهو ابتكار انتشر بسرعة إلى السيارات عالية الأداء في جميع أنحاء العالم.

وجلب الجيل الخامس من جولف R32 المطورة ، والتي نظرًا للظروف الاقتصادية تم بيعها فقط في الولايات المتحدة كموديل 2008 بقوة 250 حصان ، واقتصر الإنتاج على 5000 مركبة فقط. ووضع هذا الإصدار مركبات R على بداية الطريق للسيارات الصغيرة الرياضية . وسيارات R تحمل شعار R على الشبكة الامامية والأجزاء الأمامية الجانبية وباب الحقيبة الخلفية .

وقدمت كذلك من قسم R طرازات تي روك R وتيجوان R وشملت باقات R-Line موديلات جيتا وبولو وتيجوان وأرتيون وتي كروس وسي سي وجولف وباسات وطوارق وتي روك وتوران وتيرامونت وبيتل .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً