قريباً . . انطلاق خدمة المركبات ذاتية القيادة في السعودية

16 مارس 2021
بقلم: أسامة محمد

تم الكشف في المملكة العربية السعودية خلال الأيام الأخيرة عن قرب بدء خدمة عمل المركبات ذاتية القيادة التي ستتخصص في توصيل الطلبات فقط داخل المملكة لمنازل العملاء الذين يستخدمون خدماتها. وقالت الشركة المسئولة عن هذه السيارات وهي شركة GFS من خلال رئيسها التنفيذي مشاري الداخل أنهم قاموا بعمل تجارب على استخدام هذه المركبات في توصيل الطرود والطلبات بالفعل بداية من أول يناير 2021 الي مارس الجاري.

وقال أن التجارب استمرت لمدة 3 شهور وحققت نجاح كبير حيث تم تجربتها في بعض أحياء الرياض السكنية ، وقال الداخل أنهم يعملون على توطين صناعة مثل هذه التقنيات ذاتية القيادة في السعودية ، وأنهم علموا على ذلك منذ عام تقريباً عبر تقديم التدريب لفريق عمل من السعودية تلقوا التدريب ونجحوا في تجاوزها وأثبتوا كفاءة كبيرة وقدرة تجاوب مثيرة.

ووضح مشاري أن المركبات ذاتية القيادة التي ستستخدم في السعودية تقوم باستقبال إشارات خاصة تصلها من الأقمار الصناعية حيث يتم من خلالها تحديد الأماكن المطلوبة بشكل دقيق . وعند وصولها الي المستهلك تصله رسالة نصية بوصول المركبة الي مكان التسليم ، ويقوم صاحب الطلب بالوقوف أمام الشاشة في السيارة ويضع رقم سري أرسل له من أجل استلام الطلب من مكان مخصص مغلق موضوع داخله الطرد.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً